كاف يعلن إحالة القضية إلى اللجنة التأديبية لفرض عقوبات على نادي اتحاد العاصمة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، اعتبار نادي اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر أمام ضيفه نهضة بركان المغربي، وذلك في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي كانت مقررة، الأحد الماضي في الجزائر العاصمة.

الكاف يصدم نادي اتحاد العاصمة الجزائري بعد أزمة قميص نهضة بركان

وكان الاتحاد الإفريقي قد اتخذ قرارا بتأجيل المباراة يوم الأحد فضلا عن إحالة الملف إلى الجهات المختصة، بسبب تمسك نهضة بركان باللعب بقميصه الرسمي، والذي جلبه معه من المغرب، وتم حجزها في مطار هواري بومدين، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية.

قرار السلطات الجزائرية قوبل باعتراض من قبل الفريق المغربي، حيث لم ينزل لاعبو نهضة بركان إلى أرض ملعب “5 جويلية” في العاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه اتحاد العاصمة، حامل اللقب.

وجاء في بيان لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن “القضية ستتم إحالتها على اللجنة التأديبية لفرض عقوبات على الفريق الجزائري”، معتبرة أن نادي اتحاد العاصمة الجزائري رفض مواجهة نهضة بركان؛ الذي كان حاضرا في الملعب رغم كل المضايقات التي تعرض لها.

الكاف يصدم نادي اتحاد العاصمة الجزائري بعد أزمة قميص نهضة بركان

صورة من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي اعتبر اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا أمام نهضة بركان

كما  قرر الاتحاد الإفريقي أن مباراة الإياب ستُجرى في موعدها، في 28 أبريل الجاري، بالملعب البلدي في مدينة بركان.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم انه حصل على نسخة من قرار “كاف” بشأن مباراته أمام اتحاد العاصمة.

في المقابل أكدت مصادر جزائرية أن اتحاد العاصمة ينوي الطعن في القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولي في سويسرا.

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف “أعمال عدائية” ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية.

والصحراء الغربية مستعمرة إسبانية سابقة يسيطر المغرب على 80 في المئة من مساحتها، لكن جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر تطالب بالسيادة عليها. وتعتبرها الأمم المتحدة من بين “الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي”.