أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية ksat

 

منذ بداية جائحة كورونا، لجأ الكثير من الناس إلى وسائل محلية لصنع معدات الحماية الشخصية، والتي يقول الباحثون إنها قد تكون أكثر فعالية في منع القطرات من السعال أو العطس.

في ولاية تكساس ، أصدر الحاكم جريج أبوت تفويضًا للمساعدة في إبطاء انتشار COVID-19 في 2 يوليو (تموز). ويشير التفويض الى أنه يجب “على جميع سكان تكساس ارتداء قناع وجه يغطي الأنف والفم في الأماكن العامة”.

نشر باحثون في جامعة فلوريدا أتلانتيك دراسة قالت أن الأقنعة الجاهزة والأقنعة المصنوعة محليًا ، مع طبقات متعددة من القماش ، أثبتت أنها أكثر فاعلية في تقليل عدد القطرات المتناثرة.

و قالت Siddhartha Verma أنه على الرغم من أن أغطية الوجه ليست مثالية ، إلا أنه يمكن إثبات فعاليتها عند استخدامها في مجموعة من التوصيات الأخرى من مسؤولي الرعاية الصحية.

وأضافت Verma: “من المهم أيضًا أن نفهم أن أغطية الوجه ليست فعالة بنسبة 100٪ في منع مسببات الأمراض التنفسية”. “لهذا السبب من الضروري أن نستخدم مزيجًا من التبعاد الاجتماعي ، وأقنعة الوجه ، وغسل اليدين وتوصيات أخرى من مسؤولي الرعاية الصحية حتى يتم إطلاق لقاح فعال”.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليابان: 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 19935

أكثر من 6600 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال 24 ساعة الماضية