أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

اقترحت دراستان جديدتان أن جرعة واحدة منخفضة من الأسبرين يوميا ، يمكن أن تساعد النساء في تجنب سرطان المبيض ، أو تعزز بقائهن على قيد الحياة .
 
 ما زالت الدراسات العلمية و الطبية تكتشف فوائد جديدة ومهمة لدواء الأسبرين الذي يعد من أهم الأدوية التي اكتشفها الطب الحديث من حيث.

فعاليته في الوقاية من عدد من الأمراض، فقد خلصت دراسة طبية حديثة الى ان تناول حبة من عقار “الأسبرين” كل يوم يقلل من خطر اصابة النساء بسرطان المبيض بنسبة 10 في المائة. 

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عندما يتلقى مرضى السرطان هذا العقار مرتين في الأسبوع، يتم تعزيز فرص بقائهم على قيد الحياة بنسبة 30 في المائة.

ويعد الأسبرين  دواء مضاد للالتهابات، والذي قد يساعد على تلف الحمض النووي الذي يسبب نمو الورم، وفقا لباحثين أمريكيين. 

واضافت الدراسة، ان الدواء يمنع ايضا الجلطات الدموية التي ارتبطت بنمو سرطان المبيض، ويساعد على انخفاض معدلات البقاء على قيد الحياة.

ولفتت الصحيفة إلى أن النتائج تشير إلى أن النساء المصابات بسرطان المبيض اللواتي يبدأن بتناول واحد إلى خمسة أقراص من الأسبرين على مدى يومين إلى خمسة أيام في الأسبوع أكثر قدرة على التغلب على المرض.

ويعد سرطان المبيض السبب الخامس للوفاة فى الولايات المتحدة، ويرجع ذلك إلى حد كبير فى كثير من الأحيان إلى الكشف عنه فى وقت متأخر.

اقرأ أيضا: 
فوائد و أضرار تناول قرص الأسبرين يومياً