أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أ ف ب)

دمرت القوات الخاصة الصومالية معسكرا للتدريب تابع لجماعة الشباب جنوب غرب العاصمة مقديشو، بإسناد جوي أمريكي وفق ما أعلن الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد في بيان له.

وأوضح البيان أن جماعة الشباب كانت تعتمد على هذا المعسكر في تنفيذ هجماتها العنيفة ضد المدنيين، وتدميره سيقوض قدرة الجماعة على تنظيم وتنفيذ هجمات أخرى.

وقال الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد"هذا الصباح، أمرت قواتنا الخاصة مدعومة بشركائنا الدوليين بشن هجوم على مركز لتدريب المتمردين الشباب"، موضحا أن الهجوم نفذ في ولاية جوبا الوسطى.

وأضاف "نفذت المهمة وأتاحت تدمير مركز تدريب مهم كانت هذه المجموعة تنظم منه هجمات عنيفة. هذا يقوض قدرتهم على تنظيم هجمات أخرى".

وفي وقت سابق، أعلن البنتاغون في بيان شن غارة جوية في الساعة 6,00 ت غ "بالتنسيق مع الشركاء الاقليميين في رد مباشر على ما قام به المتمردون الشباب أخيرا بما في ذلك هجمات في الآونة الأخيرة ضد القوات الصومالية".

وحرصت وزارة الدفاع الامريكية على القول إن الضربة تمت في الاطار الشرعي الذي وافق عليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في اذار/مارس الماضي، والذي يتيح للقوات الأمريكية "توجيه ضربات بشكل شرعي ضد الشباب في منطقة جغرافية محددة تشهد نشاطات معادية وتقديم الدعم" لشركاء صوماليين.

ولم يشر الرئيس الصومالي ولا البنتاغون إلى سقوط ضحايا محتملين.

وكان المتشددون المرتبطون بالقاعدة شنوا الخميس هجوما على قاعدة عسكرية في شمال الصومال وأعلنوا قتل 61 جنديا وإصابة سبعين، لكن مصدرا عسكريا محليا أفاد بمقتل نحو عشرة جنود لافتا الى أن المتمردين تكبدوا خسائر فادحة.

اقرأ أيضا

بوكو حرام تشن هجوماً على مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا

11 قتيلاً في هجوم في مايدوغوري شمال شرق نيجيريا