أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية (وكالات)

ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين قليلاً في فبراير ، ومن المنتظر أن تتبدد قوة الدفع سريعاً في الأشهر المقبلة مع الاضطراب الذي أحدثه فيروس كورونا المستجد في حياة الأمريكيين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الجمعة، إن إنفاق المستهلكين، الذي يمثل ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، زاد 0.2% الشهر الماضي، بعد أن ارتفع بنفس النسبة في يناير.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع إنفاق المستهلكين 0.2% في فبراير.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، الأربعاء الماضي، مشروع قانون بتريليوني دولار يهدف إلى مساعدة العمال العاطلين والصناعات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا الجديد، وكذلك توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية التي تشتد الحاجة إليها.

ووعد الرئيس دونالد ترامب، الذي ساعد كبار مساعديه في التفاوض على الإجراء الذي يدعمه الحزبان الجمهوري والديمقراطي، بتوقيع مشروع القانون بمجرد وصوله إلى مكتبه. وقال للصحفيين، أمس الأول: “سأوقعه فوراً”.

وتشمل حزمة الإنقاذ، التي من شأنها أن تكون أكبر حزمة على الإطلاق يوافق عليها الكونجرس، تمويلاً بقيمة 500 مليار دولار لمساعدة الصناعات المتضررة بشدة ومبلغاً مماثلاً كمدفوعات مباشرة لملايين الأسر الأمريكية بما يصل إلى ثلاثة آلاف دولار.

وسيقدم التشريع 350 مليار دولار قروضاً للشركات الصغيرة و250 مليار دولار، لتوسيع نطاق مساعدات البطالة و100 مليار دولار للمستشفيات والأنظمة الصحية.

وتهدف الحزمة لإغراق الاقتصاد بالسيولة في محاولة لكبح أثر الوباء الذي تفشى في البلاد.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: توقيف سيّدة قامت بـ”السعال عمداً“ داخل سوبرماركت بأمريكا.. والخسائر كبيرة!