مطبخ أخبار اليوم

الكاظمي: لا مكان لعودة الإرهاب تحت أي صورة أو مسمى

عقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين، فيما أشار إلى انه لا مكان لعودة الإرهاب تحت أي صورة أو مسمى.

وقال خلال الاجتماع اليوم الاحد، إن “مجيئه الى المحافظة رفقة القيادات الأمنية، يأتي لتأكيد أن الدولة موجودة لحماية أمن المواطنين وتثبيت أركان القانون، خاصة بعد الجريمة النكراء التي شهدتها صلاح الدين مؤخراً والتي أدت الى مقتل عدد من المواطنين على إثر خطفهم”.

السعودية: السماح بالصلاة في المسجد الحرام عقب 7 أشهر من الاغلاق

أعلنت السلطات السعودية فجر اليوم الأحد، السماح للمواطنين والمقيمين بالصلاة في المسجد الحرام بمكة المكرمة وذلك للمرة الأولى خلال سبعة أشهر ، وفق ما نشر التلفزيون السعودي، الذى بث اللحظات الأولى لدخول المصلين لأدء صلاة الفجر.

وتتيح المرحلة الثانية الحصول على 4 أنواع من التصاريح، هي أداء مناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة وفي المسجد النبوي ، وذلك “تنفيذا للتوجيهات بالسماح لأداء العمرة والزيارة تدريجيا وفق 4 مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، واستجابة لتطلع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة”.

إسرائيل تقول إن العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع البحرين تبدأ الأحد

أعلن مسؤول إسرائيلي أنّ إسرائيل والبحرين ستُضفيان الطابع الرسمي على العلاقات الدبلوماسيّة بينهما خلال حفلٍ الأحد في المنامة، بعد توصّلهما إلى اتّفاق بوساطة أمريكيّة الشهر الماضي.

وقال المسؤول الإسرائيلي لصحافيّين في المنامة، إنّ وفداً إسرائيليّاً زائراً ومسؤولين من البحرين سيوقّعون “بياناً مشتركاً” سيُشكّل انطلاقة لـ”علاقات دبلوماسية كاملة”

إيران تعلن انتهاء حظر التسلح الأممي المفروض عليها

أعلنت إيران في بيان لوزارة خارجيّتها أنّ حظر استيراد وتصدير الأسلحة التقليدية الذي تفرضه عليها الأمم المتحدة رُفِع “تلقائيّاً” اعتباراً من الأحد بموجب قرار مجلس الأمن 2231 والاتّفاق حول برنامج طهران النووي.

وجاء في البيان الذي نشره الوزير محمد جواد ظريف عبر تويتر، “اعتباراً من اليوم، كلّ القيود على نقل الأسلحة، النشاطات المرتبطة (بذلك) والخدمات المالية من إيران وإليها، وكل المحظورات المتعلقة بدخول أو المرور عبر أراضي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المفروضة على عدد من المواطنين الإيرانيين والمسؤولين العسكريين، تم إنهاؤها بشكل تلقائي”.

أرمينيا تتّهم أذربيجان بخرق “الهدنة الإنسانية” في قره باغ

اتهمت أرمينيا، الأحد، أذربيجان بخرق “الهدنة الإنسانية” في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، عبر إطلاق قذائف مدفعية وصواريخ.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان على تويتر، إن “العدو أطلق قذائف مدفعية في الاتجاه الشمالي وأطلق صواريخ في الاتجاه الجنوبي

المعارضة البيلاروسية تعود إلى التظاهر رغم التهديدات

تستعد المعارضة في بيلاروسيا، الأحد، لتظاهرة كبرى جديدة ضد الرئيس ألكسندر لوكاشنكو، وسط تهديدات بإطلاق الشرطة الرصاص الحي على المحتجين، بعدما قمعت أيضاً بشدة تحركاً الأسبوع الماضي.

وسيكون هذا التحرك الأكبر ضد لوكاشنكو الذي يحكم منذ عام 1994، منذ أن لجأت زعيمة المعارضة سفتلانا تيخانوفسكايا إلى ليتوانيا.