يحتفل فندق برج العرب في دبي طوال أسبوع بعام الأفعى الصيني الجديد خلال عرض للألعاب النارية يتضمن رقصة الأسد الصينية التقليدية الشهيرة ، الزميل ربيع أبو حسان لديه التفاصيل…
في دبي… مدينة العالم كما يطلق عليها… تعددت الأعراق وتنوعت المشارب الثقافية والعرقية… وكما هو حال سائر الجاليات التي تحيي مناسباتها بحرية مطلقة على ارض الدولة الإماراتية… احتفلت الجالية الصينية بعام الأفعى الصيني الجديد خلال عرض للألعاب النارية بأداء رقصة الأسد التقليدية الصينية.
نحتفل بالعام الصيني الجديد على مدار الأسبوع. نبدأ بهذا الحفل وشاهدنا رقصة الأسد الرائعة والألعاب النارية. سنضع صورة مضيئة لشعار عام الأفعى بشكل واضح جدا على الشراع وستظل موجودة في الأيام القليلة المقبلة وسوف نواصل إبهار ضيوفنا الصينيين على هذا النحو.
أمام واجهة برج العرب أفخم فنادق المعمورة… تجمع الصينيون على دقات الطبول قبل البدء بالعد التنازلي لقدوم عام الأفعى، في حين  سلطت الأضواء صورة ضخمة لشعار العام الصيني الجديد على واجهة مبنى الفندق قبل أن تنطلق الألعاب النارية في الجو أثناء الدقائق الأولى للسنة.
وعلى وقع صوت الموسيقى التقليدية، مجموعة متنوعة من الأطعمة الصينية التقليدية تشاطرها الحاضرون، إماراتيون وصينيون..احتفالية يقي الصينيون أنفسهم فيها من الأرواح الشريرة بالألعاب النارية، ومواليد هذا اليوم من كل عام يتمتعون بشخصية تعشق التفكير ومراعاة الموضة باعتقاد الصينيين