أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

عبر الفنان الهندي أميتاب باتشان عن سعادته الكبيرة لتواجده في مصر، وأنه يحب الشعب المصري الذي يرتبط بحضاراته المتعددة بالحضارات الهندية، وأنه يشعر وكأنه في منزله!

المهرجان الثقافي الهندي 
وتحدث باتشان في المؤتمر الصحفي العالمي، الذي حضره المهندس خالد رامي وزير السياحة، ونافديب سوري سفير الهند في مصر، بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي "الهند على ضفاف النيل"، الذي يستمر حتى 17 إبريل/ نيسان الجاري . 

أميتاب باتشان من مصر: أشعر كأني في منزلي

أشعر بالانتماء الى مصر
وأكد باتشان أنه عاشق لمصر من خلال ما قرأه عنها في الكتب التي تعتبر خير جليس له، مضيفاً: "مصر إحدى الدول التي لطالما شعرت بالانتماء لها"، معرباً عن سعادته كونه ضيف شرف المهرجان .

الشراكة المصرية – الهندية
وقال المهندس خالد رامي، وزير السياحة، إن الهند من الدول التي تضع وزارة السياحة اهتماماً بها وإنها من الأسواق الواعدة، مشيراُ إلى أن وزارة السياحة قررت منذ 15 عاماً فتح مكتب سياحي مصري بالهند، لكونها قارة وأن عدد السائحين المغادرين منها يفوق ال 50 مليون شخص سنوياً .

أميتاب باتشان من مصر: أشعر كأني في منزلي

وأشار رامي إلى أن الشراكة المصرية- الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات هندية ومصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وتسيير قوافل سياحية، لافتاً إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر، نظراً للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من الهنود في ظل النهضة التي تشهدها بلادهم . وأوضح الوزير أن مصر استقبلت نحو 60 ألف سائح هندي العام الماضي، وبلغت الزيادة في الحركة الوافدة من السوق الهندي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين نحو 6 .19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

أميتاب باتشان من مصر: أشعر كأني في منزلي