أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

يعرض بالعديد من قاعات السينما بدور العرض العربية النسخة الجديدة من الفيلم الملحمي "ألعاب الجوع" أو Hunger Games: Mockingjay, Part 2 للنجمة العالمية جينفير لورانس في شهر نوفمبر المقبل.

تدور أحداث الجزء الجديد عقب الأحداث الأخيرة في الجزء الأول من Mockingjay، وبعد أن أصبحت كاتنيس إيفردين أو "جينيفر لورانس" رمزا للثورة في مواجهة نظام الكابيتول المستبد، ومع عودة بيتا ملارك أو "جوش هاتشرسون" إلى أصدقائه تدخل كاتنيس مع الثوار في معركة ختامية ستكون هي الأصعب على اﻹطلاق ضد الكابيتول والرئيس سنو.

 ويشارك في بطولة الفيلم الفيلم ناتالى دورمير، سام كلافلين، جوليان مو، جوش هاتشرسون، ليام هيمسورث، من تأليف بيتر كريج عن قصة لسوزان كولينز وإخراج فرانسيس لورانس، ويأمل صناع الجزء الجديد في أن يحقق نفس النجاح الذي حققته الأجزاء الماضية من السلسلة التي حققت شهرة كبيرة في العالم والوطن العربي.

يشار إلى أن سلسلة The Hunger Games مأخوذة عن روايات للكاتبة سوزان كولنز، وكان تم طُرح الجزء الأول منها عام 2012، والثانى فى 2013 بعنوان The Hunger Games: Catching Fire، بينما تحولت الرواية الثالثة إلى فيلمين، عُرض الأول العام الماضي بعنوان The Hunger Games: Mockingjay – Part 1 .