أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تختلف قوانين مخالفات السرعة بين بلد وآخر، لكن بعض الدول الأوروبية تعمد إلى تغريم السائق المتهور استنادا إلى وضعه المادي مثل سويسرا وفنلندا، وفي بعض الأحيان تصل قيمة مخالفات السرعة إلى أرقام مثيرة للدهشة.

وتم إصدار أعلى قيمة مخالفة سرعة حتى الآن في سويسرا، إذ تخطت المليون دولار، وأُعطيت لفنلندي كان يقود مرسيدس "إس إل إس" بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.

كما سبق وأن أصدرت سويسرا مخالفة بـ 290 ألف دولار لسائق فنلندي الجنسية، الذي كان بدوره على علم بقوانين السرعة، لأنه في سويسرا كما في فنلندا، تستند مخالفات السرعة أساسا إلى راتب السائق وإيراداته، وبالتالي كلما زادت ثروتك، زادت قيمة مخالفاتك.

اذ حصل المليونير (ريما كويسلا) على مخالفة بقيمة 54,024 يورو بسبب السرعة الزائدة في فنلندا، أي ما يعادل 213 ألف درهم! ووقعت هذه الحادثة الغريبة في نهاية شهر فبراير الماضي ، بعد أن أمسكت الشرطة به وهو يقود بسرعة 103 كم/س في منطقة السرعة القصوى القانونية فيها 80 كم/س ، ووفقاً للقوانين الفنلندية يتم احتساب قيمة المخالفات وفقاً للدخل السنوي لمرتكب المخالفة ، واحتسب الشرطي ناتج المعادلة ليحرر في النهاية مخالفة بقيمة 54,024 يورو! وفي تعليق له على الحادث قال (ريما كويسلا):” من المستحيل العيش في فنلندا لبعض النوعيات من الناس الذين يتمتعون بدخل كبير وبثروة ضخمة ، أنا أفكر في الرحيل من البلد”.

بالصور: مليونير فنلندي يحصل على أغلى مخالفة سرعة على الإطلاق