أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

أعربت النجمة الإيطالية العالمية كلوديا كاردينالي عن بالغ سعادتها بزيارة مصر "ام الدنيا" بلد الامن والأمان، وذلك من أجل حضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 37.  

وأكدت من خلال المؤتمر الصحفي  الذي حضره عدد كبير من النقاد ووسائل الإعلام العربية والعالمية، وأداره الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، أن الفن رسالة ويجب على كل الممثلات أن يقدموا أفضل ما لديهم من أجل هذه الرسالة.

وكشفت الممثلة الإيطالية عن أقرب الأفلام لقلبها وهو فيلم "النمر الوردي"، مؤكدة أنه اعتمد على أسلوب مسرحي، وفيلم "8 1/2" للمخرج الإيطالي العالمي فيلليني لعدم وجود سيناريو خاص به، حيث اعتمد بشكل أساسي على التمثيل.

وأشارت إلى أنها تعتمد على قلبها في اختيار الأدوار المناسبة، فالعمل الذي تحبه منذ قراءة الورق، توافق عليه فوراً دون تردد.

وأوضحت ان هناك علاقة صداقة قوية ربطتها بالفنان الراحل عمر الشريف، حيث التقوا في بداية مشوارها الفني في فيلم "جحا"، وبعد سنوات جمعهما عمل آخر، مؤكدة أنها شعرت بالحزن لوفاته.

من الجدير بالذكر أن كلوديا كاردينالي ممثلة سينمائية إيطالية من مواليد عام 1938 بمدينة تونس بضاحية سيدي بوسعيد في المدينة، ومن أشهر أفلامها فيلم "Otto e mezzo" عام ،1963 ،"Once Upon a Time in the West" عام 1968.

كلوديا كاردينال تعتبر الممثلة الإيطالية الأكثر أهمية والتي ظهرت في الستينات وهى الوحيدة التي لديها شهرة تضاهى شهرة صوفيا لورن، جسدت مثل ممثلات جيلها نموذج جديد للأنثى، حيث جسدت المرأة قوية الإرادة المحاربة التي تريد أن تكون حرة ومستقلة، وتطمح إلى لعب دور مستقل في العلاقات المهنية.

كانت شريكة لأكثر من عشر سنوات للمنتج السينمائى فرانكو كريستالدينى، الصانع الأساسى لحياتها المهنية، ارتبطت منذ منتصف الستينات بالمخرج باسكواله سكويتيرى. وهى مستقرة منذ نهاية الثمانينات في فرنسا، لديها إبنان وهم باتريك وكلوديا وأصبحت جدة عام 1979.