أخبار الآن | باريس – فرنسا (وكالات)

يشهد موقع “غران باليه” في باريس تنظيم تكريم ضخم لذكرى المصمّم الشهير كارل لاغرفيلد، يوم 20 يونيو/حزيران المقبل، بحضور شخصيات عالمية.

وكان الراحل لاغرفيلد أطلق عروض أزياء تحاكي الخيال لعلامات مثل”شانيل” و”فندي” وأخرى تحمل اسمه.

وأوضح المخرج الكندي روبرت كارسن القائم على تنظيم الحدث: “سيتمّ الاحتفاء بذكرى لاجرفيلد (رجل النهضة) عبر سلسلة من مقاطع الفيديو المصوّرة خلال مسيرته، تتضمّن مقابلات مقتضبة عدّة مع أشخاص كانوا مقربين منه”.

وأضاف: “ساهم في إعداد الفيديوهات كوكبة من الممثلين والموسيقيين والراقصين الذين كان معجباً بإنتاجاتهم، وسيؤدون أعمالاً موسيقيةً وأدبيةً أحبّها المصمّم الراحل”.

ولم يكن اختيار “جران باليه” من باب الصدفة، فقد حوَّل لاغرفيلد هذا الموقع تارةً إلى شاطئ وتارةً أخرى إلى متجر، وجعله كذلك محطةً لإطلاق الصواريخ بلمساته الخاصة وديكور يحاكي الخيال.

وجاء في بيان صادر عن دور الأزياء الثلاث التي تولّى لاجرفيلد إدارتها الفنية: “هذا الحدث الفريد من نوعه يسلّط الضوء على إرث الفنان وحسّه الإبداعي الذي لا مثيل له ويتخطّى حدود الموضة ليخوض فنون الجرافيك والتصوير والنشر والرسم”.

وتوفي المصمّم العالمي في 19 فبراير/شباط الماضي عن 85 عاماً، ودُفِن في إطار خاص بلا أي مراسم دينية أو تكريم شعبي نزولاً عند رغبته.

ويوم 5 مارس/آذار 2019، نظّمت “شانيل” أول عرض أزياء بعد رحيل مديرها الفني في موقع “غران باليه”، بدأ بدقيقة صمت إحياءً لذكراه، وانتهى بتصفيق حار ودموع.

المزيد:

ماكنزي بيزوس تتعهد بالتبرع بنصف ثروتها البالغة 37 مليار دولار