أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ترتفع ظاهرة خطف الأطفال وتتزايد معدلات جرائم العنف ضدهم في الدول الافريقية، كما يزداد معدل الخطف وطلب الفدية في جنوب افريقيا، الشيء الذي تحاربه الدولة بشدة وتحاول التخلص من هذه السمعة، لكن لمقترفي هذه الجرائم رأي آخر.. 

فقد التقطت كاميرا أمنية مؤخرا حادثة خطف حصلت في أحد مطاعم "جوهانسبرغ"، حيث رصدت لحظة خطف طفل على بعد خطوات فقط من مكان جلوس عائلته.

وفي السياق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت مقطع فيديو يظهر صبيا أشقر يبلغ من العمر 22 شهرا، يتجول وحيدا باتجاه منطقة اللعب، في حين يجلس والداه على طاولة قريبة يستمتعان بتناول الطعام، ثم يأتي رجل يرتدي سترة زرقاء بشكل مفاجئ، يمسك الصغير، ويهرب به.

موضوع ذو صلة: خطف أطفال وقتلهم وبيع أعضائهم .. جديد جرائم الشبيحة في حلب!‎

إلا أن والده لحسن الحظ، كان يراقبه فأدرك عملية الاختطاف في الوقت المناسب ليسترد ابنه الخائف بينما تتولى والدة الطفل الحامل مطاردة الرجل الخاطف.

وذكرت والدة الطفل التي لم تصرح عن اسمها لوكالة "يوزـ 24"، أنها تشتبه بتورط ثلاثة رجال وامرأة في حادثة الخطف، إذ قالت: "أظن أنهم كانوا يخططون لتمرير الطفل للمرأة حتى تخرج به من المطعم، وبهذا يبدون أقل إثارة للشبهة ولحسن الحظ أن زوجي انتبه في الوقت المناسب، فلو أنه نظر للأسفل لتناول قضمة من الطعام، أو نظر باتجاه مختلف لجزء فقط من الثانية لكان من الممكن أن تنتهي القصة بشكل مختلف".

أما الرجل الذي حمل الطفل، فقال لوالده بأنه يلعب معه فقط إلا أن هذا لم يمنع رجال الأمن في المطعم من اصطحابه خارج المبنى وإبلاغ الشرطة التي أغلقت القضية بعد يومين.

اقرأ أيضا: للأهل.. 10 نصائح لتربية أطفال سليمة بدنيًا

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية القادمة من أبوظبي