أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انشغل رواد موhقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي بمواضيع عدة جاء على رأسها موضوع نهاية العالم. 

وأطلق الناشطون على تويتر في العالم العربي وسم #نهايه_العالم للحديث عن أنباء تشير إلى اقتراب نهاية العالم بسبب احتمال اصطدام كوكب بالأرض الأمر الذي أحدث رواجا هائلا على مواقع التواصل.

وعلى الرغم من نشر عدد من علماء الفلك وبعض الصحف تقارير تكذب هذه المعلومات الا أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت على إثر هذه الأنباء. 

وظهر وسم #نهايه_العالم في حوالي 62 ألف تغريدة خلال أربع وعشرين ساعة. 

وما ساهم في انتشار هذا الوسم هو ظاهرة خسوف القمر التي حدثت قبل يوم من ظهور هذا الوسم.

وتضمنت التغريدات التي حملت هذا الوسم آراء عدة حول نهاية العالم، فالبعض كذب هذه المعلومات قائلا إنها ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها البعض بنهاية العالم وأنه لا بد أن تكون هذه الأخبار كاذبة، أما آخرون فنشروا تغريدات تتضمن أدعية طالبين المغفرة قبل ما وصفوه بساعة الحساب. 

كما نشر آخرون دراسات ومقالات تفسر علم الفلك وتحركات الكواكب.

أما على فيسبوك فأعاد المستخدمون نشر مقال صحيفة الديلي ميل بالإضافة إلى فيديو يظهر الكوكب الذي قيل إنه سيصطدم بالأرض. وأبدى كثيرون تفاجئهم من هذه الأنباء.

وعلق رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة على الخرافة التي تداولتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل والتي تقول إن نهاية العالم ستكون خلال أسابيع نتيجة اصطدام كوكب يدعى "نيبيرو" بالأرض.

وأوضح أنه لا يوجد بالأساس كوكب يدعى "نيبيرو"، وأن تلك الخرافة ليست جديدة؛ حيث إنها سبق أن انتشرت قبل عدة أعوام، تحديداً في آخر عام 2012.

وأشار إلى أنه لو كان هذا الـ"نيبيرو" موجودا بالفعل ومقدرا له أنه سيصطدم بالأرض فعلا، لكان الجميع رأوه الآن بالعيون المجردة، مؤكدا أن أي خطر من هذا النوع يستدعي رفع مستوى الخطر على مقياس "تورينو"، وهو مقياس لتصنيف خطر اصطدام الأجسام الفضائية القريبة من الأرض.

من جانبها، نفت وكالة الفضاء الأمريكية، في وقت سابق، وجود كوكب "نيبيرو"، واعتبرت الحديث عنه مجرد خدعة يجري تداولها على الإنترنت.

قال عقاب الشيباني‏ @Eqqab  اللهم عجل عجل عجل بها ياحي يا قيوم #نهايه_العالم.

وكتب الداعية سلمان العودة‏ @salman_alodah لاتصدّق فنهاية العالم لا يعلمها إلا الله وهذه الأخبار كذب ورجمً بالغيب.

وأضاف سمير البشيري‏ @SamirAlBashiri  { لا يجليها لوقتها إلا هو }{ قل إنما علمها عند الله } اللهم نسألك رحمتك ورضاك وحسن الختام.

وتابع تركي رشيد الزلامي @talzlami   يعني بينتهي العالم وحكومة قطر الخاينه ما تابت.

وغرد Tariq طارق الجاسر‏ @tariqaljaser  نفت وكالة الفضاء الأميركية، في وقت سابق، وجود كوكب "نيبيرو" واعتبرت الحديث عنه مجرد خدعة يجري تداولها على الإنترنت.

وكتب د.ظافر العمري‏ @DrDHAFIRAMRI   ليس في القرآن أو السنّة شيء من هذا، فنهاية الدنيا تكون بعلامات وحوادث تختلف عن هذا تماما، ويكفينا الإيمان بما في الوحي الإلهي!.

وعلق سعيد الشهراني‏ @tbld1919  ما يحدث في العالم الآن ربما يحكي لنا قصة حياة أشرفت على الإنتهاء ف إهتموا بالصلاة.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مطالبات بالقبض على طبيبة تبيع أدوية سرطان فاسدة في السعودية

وزارة الصحة السعودية تستمع لطلبات المغردين عبر تويتر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎