أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسم بعنوان #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواج للحديث عن تكاليف الزواج والمهور في بعض المجتمعات.

وأثار الوسم تساؤلات وجدل بين المغردين حول قيمة المهر ومدى ارتباطها بارتفاع نسب تأخر سن الزواج، وهل يجب تدخل الدولة بتشريع لتحديد حد أقصى للمهر.

وطالب كثيرون بتخفيض قيمة المهور حيث قالوا إن المغالاة في المهر تؤدي إلى ارتفاع نسب الانحرافات نتيجة عدم تمكن الفرد من إشباع حاجاته بشكل مشروع.

وعلى جانب آخر، دافع بعض المغردين عن المهور المرتفعة وقالوا إنها أحقية العروس وأهلها في طلب ما يرونه مناسبا وأن قيمة المهر ترفع من قيمة العروس وتزيد من ثقتها في نفسها وسط أقرانها، كما يجعل زوجها يقدرها ويعلم حقها.

وحصد الوسم أكثر من 30 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليظهر ضمن أكثر الوسوم انتشارا.

قال ابراهيم الدويش‏ @Ibrahim_aldwish  #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواج الإسلام أمر بتيسير الزواج،نحن صعبناه وأثقلنا العريس!فالله شرع الزواج ليس لنتباهى بالمهور،بل لأسرة سعيدة متماسكة.

وتابع تركي السدحان‏ @t_sd7n #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواجالمهر٥٠٠٠٠القصر٣٠٠٠٠العشا٣٠٠٠٠الطقاقة ١٠٠٠٠ البخور والتوزيعات٨٠٠٠الكوشة ٧٠٠٠إيجار سيارة للمهايطة٤٠٠٠أين الخلل

وأضاف Faisal‏ @Faisal  بخصوص الرياديين،ولإننا دائما نتكلم عن (اوجد حل لمشكلة قائمة، وستنجح)، موضوع الزواج لدينا لم يسهله أحد حتى الآن. #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواج

وكتب ياسر المعارك @yaser_almaarek   المشكلة لست في المهر بل في تبعات الزواج من تكاليف تأمين السكن والأثاث و حفلة الزواج وهدايا للعروس واهلها #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواج 

وتابع ريان الجدعاني‏ @raljidani  لم أرى في حياتي أوقح من بعض 《الذكور》 الذين يشتكون من ارتفاع مهر الزواج ثم يبذرون ما يفوق 50 ألف ريال في السياحة! #كيف_يمكن_تخفيض_مهور_الزواج.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو .. دموع طفلة مريضة تأسر قلوب السعوديين بالدعوات

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري