أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

حل الموسم في دبي وطاب السهر، هذا ما كان ينتظره الآلاف من عشاق هذه المدينة، ليال يملؤها سحر الشرق بالأضواء والألحان، فتحت سماء دبي، تجتمع الموسيقى مع الطرب والغناء والكوميديا، في مشهد رائع ينتصر للفن والإبداع، أبطاله نجوم عرب وعالميون، حفروا أسماءهم في قلوب الجماهير.

وأصبح كل منهم أيقونة فنية بامتياز، لتشهد دبي موسماً حافلاً بروائع متنوعة، وتمازج جميل بين وجوه تنتمي لثقافات وبلدان مختلفة، ينهمر أصحابها أغنيات وألحان وخفة ظل.

فعلى وقع الطرب، تطل الفنانة أنغام في نوفمبر المقبل في حفل غنائي مميز، لتقدم باقة من أجمل أغنياتها، بصوتها العذب وإحساسها المرهف العميق، في أمسية طربية بامتياز، تعود فيها لأغنياتها القديمة التي عشقها الجمهور، إلى جانب باقة من أجمل أغنياتها الجديدة.

طرب وثقافة

ولأن سحر الطرب العربي لا يكتمل إلا بحضور مطربة المثقفين، ها هي دبي تستضيف النجمة ماجدة الرومي في يناير/كانون الأول المقبل، في حفل سيقام على مسرح مدينة دبي للإعلام، لتهدي جمهورها ومحبيها باقة من أروع أغنياتها الراقية التي يحفظها الكثيرون عن ظهر قلب.

ومن الطرب إلى الغناء والاستعراض، تطل النجمة جينيفر لوبيز على جمهورها الكبير في أمسية تقام في نوفمبر/تشرين الأول الثاني في دبي لتقدم عرضاً حافلاً بالأجواء اللاتينية الأمريكية مع مجموعة من أشهر أغنياتها التي حققت نسب استماع ومشاهدة مرتفعة جداً.

معزوفات راقية

ومع الموسيقى، تحلِّق دبي بالجمهور إلى عوالم الألحان والأنغام الجميلة، لتقدم دبي أوبرا في نوفمبر/تشرين الثاني سلسلة "موسيقى في الاستديو"، في مبادرة أنيقة عبارة عن سلسلة من عروض الموسيقى الكلاسيكية يؤديها مجموعة من أرقى الفنانين في استوديو دبي أوبرا.

ويشارك فيها موسيقيون عالميون محترفون لتقديم أداء حي ومعزوفات رائعة، ومنهم تاسمين ليتل، التي تعد واحدة من أبرز عازفي الكمان العالميين اليوم، إضافةً إلى عازف البيانو بييرز لين، مبدع البيانو، وذلك في أمسية تطرب لها الآذان والحواس المخيّلة.

إقرأ: مفاجأة.. جواز سفر دولة أسيوية أصبح "الأقوى في العالم"

روائع الفِرَق

ومع الفرق الموسيقية، يكتمل المشهد الفني الإبداعي، إذ يقدم مهرجان "بارتي إن ذا بارك" الموسيقي فنانين مشهورين وفرقاً عالمية لتقديم أروع العروض والحفلات لهذا العام في مسرح مدينة دبي للإعلام، وذلك في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما تستضيف دبي في الشهر نفسه، الفرقة البريطانيّة العالميّة "تيك ذات" ليؤدي أعضاؤها جاري برلو وهوارد دونالد ومارك اوين أشهر أغانيهم التي حازت على نسب استماع عالية، وتفاعل معها الجمهور لحناً وكلمات ومعانٍ، وحققت هذه الفرقة نجاحات كبيرة على مدى أعوام، إذ تصدرت المراكز الأولى في قوائم الأغنيات الأكثر استماعاً ونجاحاً، وذلك لتميّز اللحن والكلمة والأداء، إلى جانب حصولها على جوائز عالمية مهمة.

عروض السعادة

ومن الطرب والغناء والموسيقى، ووصولاً إلى الكوميديا، تستضيف دبي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل باقة من أروع العروض الكوميدية، التي ترسم البسمة على الوجوه، في بلد انتهجت السعادة، إذ يطل الفنّان الكوميدي "راسيل" من المملكة المتّحدة، صاحب العروض العالمية الشهيرة والأرشيف الحافل بالضحك وخفة الظل، بعرض مميز بطلاه خفّة الدم الممزوجة بسرعة البديهة، والحيلة والتفاعل الذكي المباشر على خشبة المسرح.

وفي أمسية اعتاد صاحبها على ضخ جرعات من الضحك والابتسام، يتألق الكوميدي "أوميد دجليلي" الذي حصد جماهيرية واسعة من كافة أنحاء العالم، في عرض مسلِّ ونقاش تفاعلي يتناول فيه الحياة اليوميّة ومشاغل البشر ومشكلاتهم، وذلك خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كوميديا ارتجالية

كما يطل الكوميدي البارز "داس" في عرض ضاحك ومتميز في دبي خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ليقدم لجمهوره كوميديا ارتجالية مباشرة، في أمسية مملوءة عن آخرها بالفكاهة والمرح وخفة الظل، ومن خلال عفويته وتعليقاته الذكية، وعروضه الكثيرة التي قدمها بحرفية، نجح داس في تحقيق قاعدة جماهيرية عالية.

إقرأ أيضا: المخالفات بدبي تنخفض 25% بعد تطبيق اللائحة المرورية المعدلة