أخبار الآن | إيطاليا – كريمونا ( وكالات )

قامت لينا يوكوياما ، عازفة الكمان في كريمونا بالعزف على الكمان عند غروب الشمس من سطح مستشفى المدينة تكريمًا للطاقم الطبي ومرضى المستشفى في المدينة والمناطق المحيطة بها وكذلك المتطوعين الذين يعملون بشدة خلال جائحة كورونا.

وأعلن مسؤولو الصحة في إيطاليا، الجمعة، تحقيق انتصار في مواجهة فيروس كورونا المستجد في المناطق الفقيرة بجنوب البلاد الذي كان أقل استعدادا وتجهيزا لمكافحة الوباء مقارنة بمناطق الشمال الغنية.

وأعادت السلطات الإيطالية فتح بعض من محلات بيع ألبسة الأطفال والمكتبات من جديد بعد فترة حظر التجوال التي جاءت جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ، إلا أن بعض المتاجر ارتأت الاستمرار بالإقفال، على اعتبار أنه لا يزال من السابق لأوانه رفع الحظر .

وأيضا سمحت الحكومة بإعادة فتح المصابغ ومتاجر القرطاسية، في إطار سعيها لرفع إجراءات الإغلاق الصارمة المفروضة في 9 مارس، بشكل تدريجي.

وتعتبر  إيطاليا من أكثر البلدان تضرّراً من إزاء تفشي فيروس كورونا، لتأتي بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات التي بلغت 20 ألفاً، وتسبّبت إجراءات الحظر الشامل بشل اقتصاد إيطاليا وتعطيل الأعمال والحياة  بعد أن احتجز سكان البلاد في منازلهم.

ورغم قرار الحكومة بإمكان استئناف بعض المتاجر لعملها، رفض مسؤولو المناطق الشمالية المتضرّرة ذلك بشدة، خاصة في منطقتي لومبارديا وبيدمونت.

للمزيد : 

جنوب إيطاليا يعلن تحقيق الانتصار على كورونا