روبين انتزع لقب صاحب أطول شعر في العالم من سيداكديب سينغ تشاهال

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابًا أمريكيًا أصليًا يبلغ من العمر 17 عامًا لديه أطول شعر في العالم بين المراهقين الذكور.

بدأ روبين لوكس توايس جونيور في إطالة شعره لأن ماكينة قص الشعر كانت تخيفه، والآن، أصبح هذا بمثابة تكريم له.

"لم يقصه منذ 15 عاما".. مراهق أمريكي يحطم الرقم القياسي لأطول شعر في العالم

يقول مراهق أمريكي أصلي توج مؤخرًا بلقب الصبي المراهق صاحب أطول شعر في العالم إنه فخور لأنه يستطيع الآن تمثيل قبيلته وعائلته أمام الجمهور العالمي.

وأضاف روبن لوكس توايس جونيور في مقابلة نشرها موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي أقرت علامته في 7 يونيو بعد أن بلغ طول شعره 161 سم (5 أقدام و3.3 بوصة)، “ثقافيًا، يتمتع شعب لاكوتا بشعر طويل”.

وتابع الشاب البالغ من العمر 17 عامًا، مستشهدًا بكلمة “روح” في لغة لاكوتا: إنه جزء من شخصيتي.

 “أشعر بالفخر لتمثيل عائلتي وأمة لاكوتا.”

أخبر روبن المنظمة، التي تشتهر بتنظيم قاعدة بيانات تضم 40 ألف رقم قياسي عالمي، أنه قام بقص شعره آخر مرة عندما كان في الثانية من عمره.

في البداية سمح له والداه بالبدء في تخطي عمليات قص الشعر أثناء نشأته في رابيد سيتي، بولاية ساوث داكوتا ، لأن ماكينات قص الشعر كانت تخيفه.

ولكن بعد ذلك، عندما كبر، تمسك بإطالة شعره تكريمًا لتقاليد شعب لاكوتا. فشعب لاكوتا، كما هي الحال مع العديد من الشعوب الأصلية الأمريكية الأخرى، يعتبر الشعر رمزًا ثقافيًا مقدسًا يمثل الارتباط بالروح والأسرة والمجتمع.

"لم يقصه منذ 15 عاما".. مراهق أمريكي يحطم الرقم القياسي لأطول شعر في العالم

ومنذ ذلك الحين، اعتاد روبن على ضفائر شعره الطويلة، ويحافظ على هذا الشكل من خلال غسله كل صباح لمدة 20 دقيقة بالشامبو والبلسم، وفقًا لمقابلته مع غينيس، ثم يجففه لمدة ساعة قبل أن يقضي 10 دقائق أخرى في فك تشابكه وتمشيطه وتضفيره مرة أخرى.

وقال المراهق لموسوعة غينيس إنه ذهب إلى صالون تصفيف الشعر لفك ضفائر شعره وغسله وتمشيطه عندما قرر تحطيم الرقم القياسي العالمي.

"لم يقصه منذ 15 عاما".. مراهق أمريكي يحطم الرقم القياسي لأطول شعر في العالم

وقام الصالون بفرد شعره للعثور على أطول خصلة، وقام بقياسه ثلاث مرات وانتهى الأمر بمتوسط ​​القياسات ليكون الرقم القياسي الرسمي الذي حققه روبن.

وانتزع اللقب من الهندي سيداكديب سينغ تشاهال، الذي بلغ طول شعره في عام 2023 نحو 146 سم (4 أقدام و9.5 بوصة).

كشف روبين أن شعره طويل للغاية لدرجة أنه يعلق أحيانًا في أبواب السيارة أو مقابض الدش. ومع ذلك، قال إنه يخطط لعدم قصه أبدًا.

وليس فقط لأنه يأمل أن يترك “عائلته وقبيلته فخورة” – فعند بلوغه سن الثامنة عشرة، سوف يكون مؤهلاً أيضًا للحصول على رقم قياسي في موسوعة غينيس للاعتراف بالرجل صاحب أطول شعر في العالم، والذي كان شاغرًا حتى يوم الجمعة.