اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن استضافة السعودية لدورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة، عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، من أجل تنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة.

يأتي ذلك امتداداً للبطولات العالمية المتنوّعة التي نجحت السعودية في استضافتها أخيراً، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

وقال وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: “إعلان اللجنة الأولمبية الدولية استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي العالمي، هو امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قبل قيادة هذا الوطن العظيم”.

وأشار إلى “دعم ومتابعة مستمرين” من وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي “مكّننا من المضي قدماً في الاستمرار في استضافة مثل هذه الأحداث الدولية الكبرى، وتأكيد أن المملكة باتت موطناً للرياضات يشهده العالم أجمع”.

السعودية ستستضيف أول دورة في العالم لأولمبياد الرياضات الإلكترونية

وأضاف: “نفخر بكتابة فصل جديد للرياضات الأولمبية عالمياً، من خلال هذه الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية، حين تستضيف المملكة النسخة الأولى والتاريخية من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية، ونسعد كثيراً بهذه الثقة، ونتطلّع لأن نرحّب بالعالم أجمع هنا في المملكة لمشاهدة هذا الحدث الرياضي العالمي، وتنظيم نسخة استثنائية ومتميزة”.