بعد العرض التشويقي لـ FC 25 تعرف على التغييرات التي تجعل منها أكثر تميزاً

ربما لم يحسم جود بيلينغهام الموسم المثالي برفع كأس أمم أوروبا 2024 مع إنجلترا، لكنه على الأقل يتمتع بعزاء صغير يتمثل في أنه أصبح أصغر نجم غلاف على الإطلاق لشركة EA FC (أو FIFA) في سن 21 عامًا فقط.

فيما سيتم إصدار EA FC 25 في 27 سبتمبر 2024، أو قبل أسبوع من الموعد في 20 سبتمبر إذا قمت بشراء الوصول المبكر.

ما الجديد هذه المرة؟

بالنسبة للإصدارات السنوية، فإن تقديم مجموعة جذابة من التعديلات والإضافات أمر ضروري للحفاظ على الشعور بالحداثة، ومع وضع 5 ضد 5 الجديد، ونهج جديد تمامًا للتكتيكات، وتلك التعديلات المهمة للغاية في Ultimate Team، فإن FC 25 لديها بعض الحيل في جعبتها.

تغييرات تحدث فرقًا فعليًا في EA FC 25

1. Rush هو وضع 5v5 جديد تمامًا ومضمن في جميع تنسيقات FC 25، بما في ذلك إصدارات PS4 وXbox One وNintendo Switch. إنه ليس عرضًا مستقلاً ولكنه قابل للعب عبر أربعة أوضاع – Kick Off وUltimate Team وClubs وCareer Mode.

2. يأتي تقديم Rush على حساب Volta، والذي لن يعود هذا العام كوضع مستقل ولكنه سيظهر في بداية المباراة كخيار لمباراة 3 ضد 3.

3. تستمر المباريات لمدة سبع دقائق إجمالاً، مع إضافة دقيقتين وعشرين ثانية أخرى من الوقت الإضافي لهدف ذهبي، وفي حالة استمرار التعادل بعد ذلك، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

4. على الرغم من كونه وضعًا لخمسة لاعبين، إلا أن Rush تم تصميمه في الواقع مع وضع أربعة لاعبين في الاعتبار، مع التحكم في حارس المرمى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

5. لا توجد مواقع ثابتة في Rush، مما يعني أنه سيكون عليك وعلى زملائك في الفريق تحمل المسؤولية وليس مجرد الركض إلى الأمام في وقت واحد.

6. تقام جميع مباريات Rush في ملعب Rush Stadium المصمم خصيصًا، بالتعاون مع شركة Nike، والذي يشبه خط أحذية كرة القدم Mercurial من العلامة التجارية. إنه مستقبلي في تصميمه، ويمكنه حتى عرض تأثيرات بيئية مثل عروض الطائرات بدون طيار الملونة.

7. في لعبة FC 25، تسمح تقنية Hypermotion الآن بتمثيل حقيقي لأنماط الجري، حيث يتحرك 1800 لاعب الآن بأقصى قدر ممكن من الدقة. في لعبة 24، كانت الأجزاء العلوية من الجسم دقيقة، ولكن الآن أصبحت الأجزاء السفلية دقيقة أيضًا.

8. FC IQ هو إصلاح كامل لنظام التكتيكات في EA FC ويهدف إلى توفير قدر أكبر من المرونة للاعبين.

9. سيبدأ FC 25 بـ 31 دورًا للاعب مع توقع زيادة هذا العدد إلى أكثر من 50 خلال الموسم. يتم اختيار هذه الأدوار بعد وضع لاعب في مركز معين في تشكيلتك.

10. هناك من ثلاثة إلى خمسة أدوار لكل مركز. على سبيل المثال، يمكن اختيار لاعب خط الوسط المهاجم المركزي (CAM) بين المهاجم الظل وصانع الألعاب وغيرهما. يؤثر هذا بشكل مباشر على كل من موقعه الهجومي والدفاعي على أرض الملعب والركض الذي سيجريه بعيدًا عن الكرة.

11. تم إزالة مركزي المهاجم المركزي (CF) والظهير (LWB وRWB) بالكامل من اللعبة.

12. لا يزال من الممكن تصنيع ظهيري الأجنحة، مع ذلك، عن طريق تحديد خيار الظهير الجناحي الهجومي عند اختيار دور الظهير الأيسر أو الأيمن.

13. من خلال البحث المكثف في بيانات Opta، تم تعيين كل لاعب في أدوار مثالية من شأنها أن تؤدي بشكل أفضل عند تعيينه. وكلما كانت معرفتهم بالدور أفضل، كلما كان معدل عملهم أفضل.

14. نتيجة لذلك، تمت إزالة إحصائيات معدل العمل الهجومي والدفاعي القديم لـ FC 25.

15. بعض اللاعبين المميزين يتقنون أدوارًا معينة، مثل فينيسيوس جونيور الذي يلعب من الجناح الأيسر. ونتيجة لهذا، فإنه يحصل على رمز “الدور الإضافي” عندما يلعب كمهاجم داخلي في الجناح الأيسر.

16. داخل كل دور، يمكنك أيضًا اختيار تركيز حركة هذا اللاعب، سواء كان ذلك الهجوم أو التجوال وما إلى ذلك.

17. يسمح معدل الذكاء في مركز لاعب الوسط بشكل عام بمزيد من التجريب في التشكيلات، حيث تسمح أدوار اللاعبين بوجود تشكيلات غير متماثلة وخلق عدد زائد من الأجنحة. إن دور نصف الجناح للاعبي خط الوسط المركزيين جنبًا إلى جنب مع الجناح والظهير هو مثال رئيسي على ذلك.

ما هي التغييرات التي تجعل من FC 25 مختلفة؟

18. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون الضياع بشكل عميق في عالم FC IQ، توجد تكتيكات محددة مسبقًا لأولئك الذين يرغبون في محاكاة أمثال أسلوب الضغط العكسي لكلوپ أو أسلوب التيكي تاكا لجوارديولا.

19. يمكن إنشاء ما يصل إلى خمسة تكتيكات مخصصة بالكامل والتبديل بينها أثناء المباريات. ويمكن أيضًا مشاركتها مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت من خلال أكواد متعددة المنصات يتم إنشاؤها بشكل فريد.

20. نظام تعليق جديد يستجيب بشكل ديناميكي للتحولات التكتيكية التي يتم إجراؤها أثناء المباراة.

21. يمكن لبطاقات فريق الأسبوع أن تمنح اللاعبين أدوارًا جديدة اعتمادًا على أدائهم في المباراة التي حصلوا فيها على البطاقة. على سبيل المثال، يمكن أن يتخصص بيلينجهام في دور صانع الألعاب إذا لعب بشكل أعمق قليلاً في خط الوسط في ذلك الأسبوع.

22. فيما يتعلق بالبطاقات، يمكن للاعبين الآن تخزين ما يصل إلى 100 نسخة مكررة غير قابلة للتداول لاستخدامها في SBCs.

23. يهدف نظام الترقية الجديد ذو المتطلبات الأكثر انفتاحًا إلى جعل تطورات اللاعبين أكثر قابلية للتحقيق، مما يعني أنه سيكون بإمكانك ترقية لاعبيك المفضلين بشكل متكرر.

24. يتم أيضًا توفير المزيد من خيارات التخصيص لبطاقات التطور، مما يعني أنه يمكنك تغيير لونها واختيار المؤثرات الصوتية وإضافة تأثيرات متحركة ديناميكية مثل الألعاب النارية.

25. لقد تم الآن فصل أنظمة التوفيق بين المنافسين والمباريات الودية، مما يعني أن المباريات الودية لم تعد تنافسية، ونأمل أن تكون أكثر استرخاءً.

26. تتم إضافة نظام قائم على النقاط للحصول على مكافآت أسبوعية إلى المنافسين. وفقًا لقواعد كرة القدم القياسية، ستحصل على ثلاث نقاط للفوز ونقطة واحدة للتعادل، مما يعني أن التعادل لم يعد يبدو مضيعة كاملة للوقت.