أخبار الآن | جنيف – سويسرا – ( أ ف ب ) 

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس "إيبولا" قد يصل إلى 9 آلاف حالة الأسبوع الحالي، مع استمرار انتشاره.

وأوضح مساعد مدير عام المنظمة "بروس إيلوارد"، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس "إيبولا" في بلدان "غينيا" و"سيراليون" وليبيريا" وصل إلى 4447 شخص، مشيراً أن عدد الإصابات المكتشفة حتى اليوم، بلغ 8 آلاف و914 شخصاً.

وأعرب إيلوارد عن اعتقاده أن يصل عدد المصابين خلال الأسبوع الحالي إلى 9 آلاف حالة، مبيناً أن نسبة الوفيات من بين المصابين وصلت لنحو 70%، معتبراً تلك النسبة مرتفعة جداً.

وفي سياق متصل، أعلن ممثل منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية في جنوب أفريقيا "شارون إكامبارام"، وفاة 9 عاملين لديها، من أصل 16 أُصيبوا بفيروس "إيبولا".

وأفاد "إكامبارام" خلال مؤتمر صحفي بمدينة جوهانسبيرغ، اليوم الثلاثاء، أن مساعدات المجتمع الدولي للعاملين في المجال الصحي بالمناطق التي أصابها الفيروس غير كافية.

وقال  إكامبارام "على الرغم من التعهدات القوية من كثير من الدول، لتقديم الدعم، إلا أننا لم نر زيادة في المساعدة على أرض الواقع.

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع مخارج الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.