أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (خاص)

ينظم مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر، مبادرة " نمشي من أجل أطفال التوحد"، وذلك ضمن فعاليات شهر التوعية لأطفال التوحد الذي يقام للعام السابع على التوالي وبالتعاون مع حكومة دبي وبلدية دبي والهلال الأحمر الإماراتي ومدينة دبي الطيبة.

كما اقيمت هذه الفعالية بهدف دعم أطفال التوحد والأسر المتضررة ورفع مستوى الوعي باضطرابات طيف التوحد، بالإضافة إلى تشجيع المجتمع للتعامل معهم صغاراً وكباراً ومساعدتهم على الإندماج في المجتمع.

ويقوم مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر بتنظيم هذا الحدث السنوي خلال شهر أبريل من كل عام، وذلك منذ عام 2009، والذي يحظى بدعم كريم من الحكومة الاماراتية.

وقد ساهم انضمام العديد من المنظمات ومقدمي الرعاية الصحية الى الحملة في رفع مستوى الوعي حول علامات التوحد وأهمية التشخيص والتدخل المبكر، بما في ذلك جميع المشاركين والداعمين لهذه المبادرة لإدراجها في المدارس العادية.

مركز الطفل للتدخل الطبي المبكِّر هو مركز طبي متخصص يركّز على جميع جوانب نمو الطفل منذ الولادة وحتى بلوغه سن الثامنة عشرة. ويقدم تقييمات تنموية ونفسية، وخدمات العلاج، والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة متنوعة من البرامج المخصصة للأطفال الذين يحتاجون إلى التدخل المبكر في التعلّم أو السلوك.

ويركّز نهج المركز على تقديم الخدمات الفردية للأطفال والأسر والتي تؤكد على أهمية الصحة والعافية، والثقافة، والأسرة، واللغة، والمجتمع، وكيفية إسهامها في نمو الطفل بشكل عام. كما أنه يقدم للوالدين ومقدمي الرعاية والمهنيين داخل مجتمعنا الموارد والأدوات التي يحتاجونها من أجل تحقيق تدخل ناجح. ومن خلال العمل الجماعى فإنه يمكننا أن نساعد أطفالنا ليصبحوا أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه.