أخبار الآن – الاردن – عمان –  خاص
 
للأمل صوت يرفض الخضوع للهزيمة رقية زكريا ناجية من مرض سرطان الثدي تشارك تجربتها مع بنات جنسها خلال حفل مهرجان العائــلة الذي أقيم في عمــان   لتشجيع السيدات على إنجاز الفحص المبكر لسرطان الثدي كاميرا أخبار الآن كانت هناك و التقت السيدات الناجيات من المرض. 

ثماني سنواتٍ مرت على إصابتها بمرض سرطانِ الثدي … وكلما تعودُ بها الذاكرةُ إلى سالِف الأيام تزدادُ رقيةُ قوةً وحبًا للحياة ، مراحلُ علاجٍ صعبةٌ رافقها كثيرٌ من الأوجاع من جهة، ومن جهة أخرى كان الإيمانُ ودعمُ الأهل لها بعد مشيئةِ الله كفيلين بالشفاء… رقية اليومَ ترى الحياةَ بمنظور جديد فيه حكايةُ نجاحٍ وإصرارٍ على قهر المرض جاءت لترويها للجميع اليوم.

تتحدث رقية زكريا و هي إحدى الناجيات من مرض سرطان الثدي قائلة لأخبار الآن عن تجربتها في الكشف المبكر  عن مرض السرطان الذي ساعدها  على الشفاء و اتخاذ العلاج السريع.

لا حياةَ معَ اليأس ولا يأسَ معَ الحياة مقولةٌ طالما رافقت رقيةَ طَوالَ أيامِ  علاجِها .. واليومَ جاء الفرحُ طارقًا بابَها وبابَ ناجياتٍ كثيراتٍ من مرض سرطان الثدي ، في حفل حملَ تجرِبةَ كلِّ واحدةٍ منهن… تجربةً لخصتها ديانا في كتابها أنا وماما والسرطان الذي رسمت فيه بصمةَ حياةٍ وأملٍ لكل مريضة.

وكما كانتا تتقاسمانِ أوجاعَ المرضِ، باتتا اليومَ على موعد يجمعُهما على الفرح معًا… صورةٌ سطرتْ فيها رقيةُ وديانا معانيَ الإيمانِ والإصرار على أن المرض يُقتلُ ولا يَقتُل إن أردنا ذلك، فما أجملَ الحياةَ إن ذللنا صِعابَها ورغبِنا في أن نحياها.

 

إقرأ أيضاً

"مها نور" قصة نجاح في الانتصار على مرض السرطان

ناجية من السرطان تروي لأخبار الآن تجربتها مع المرض