أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

يتبرع أغنى رجل في الصين بالإمدادات الطبية المضادة للفيروس التاجي لكل بلد في إفريقيا لمنع تفشي المرض في القارة.

ووعد جاك ما ، الذي تبلغ قيمة ثروته 32.3 مليار جنيه إسترليني ، بإرسال 100.000 قناع وجه و 20.000 مجموعة اختبار و 1000 بدلة واقية للاستخدام الطبي إلى كل دولة من دول أفريقيا البالغ عددها 54 دولة.

كما حث الملياردير البالغ من العمر 55 عامًا جميع البلدان على تجنب “عدم المسؤولية” و “اتخاذ إجراءات الآن” بعد انتقال مركز تفشي المرض من مقاطعة هوبي الصينية إلى أوروبا.

كانت البلدان الأفريقية من بين آخر الدول التي أصابها وباء الفيروس التاجي. ولكن مع ظهور حالات ، تتخذ العديد من الدول الآن إجراءات صارمة لمنع المرض الفتاك ، المعروف باسم COVID-19.

يقوم السيد ما ، مؤسس تكتل التجارة الإلكترونية علي بابا ، بتوفير البضائع من خلال مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا.

وقال ما في بيان ، إلى جانب ذلك ، ستبدأ المنظمتان على الفور في العمل مع المؤسسات الطبية في أفريقيا لتوفير مواد تدريبية عبر الإنترنت للعلاج السريري COVID-19.

سيتم نقل جميع الإمدادات ، بما في ذلك 1.1 مليون مجموعة اختبار ، وستة ملايين قناع و 60.000 بدلة واقية ، إلى أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا.

وأضاف الملياردير أن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد وافق على مساعدة السيد ما في توزيع الإغاثة على الدول الأخرى.

وتابع بيانه: “أثبتت الأزمة أنها أكثر صعوبة وأطول أمدا مما توقعه أي منا”.

“يجب أن نبذل كل جهد للاستعداد. يوضح لنا الشهرين الماضيين أنه إذا أخذنا الأمر على محمل الجد واستباقيًا ، فإننا قادرون على احتواء الفيروس”.

“الآن يبدو الأمر كما لو كنا جميعًا نعيش في نفس الغابة على النار. كأعضاء في المجتمع العالمي ، سيكون من غير المسؤول لنا أن نجلس على السياج ، أو الذعر ، أو تجاهل الحقائق أو الفشل في التصرف”.

“نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات الآن!”

وقد تبرع الملياردير العصامي ، الذي كان مدرسًا للغة الإنكليزية ، بالفعل بملايين الأقنعة ومجموعات الاختبار إلى بلدان مختلفة ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية ، لدعم احتواء العدوى سريعة الانتشار.

وأعلن يوم الجمعة الماضي أنه كان يتبرع بمليون قناع وجه و 500.000 مجموعة اختبار لفيروس كورونا للولايات المتحدة.

وقبل ذلك بأسبوع ، عرض 1.8 مليون قناع للوجه و 100 ألف مجموعة اختبار لفيروس كورونا لأوروبا لمساعدة الدول التي تضررت بشدة ، مثل إيطاليا وإسبانيا ، لمكافحة الفيروس.

أخ يستغيث لدفن جثة شقيقته المتوفاة بسبب كورونا في إيطاليا
كشف الممثل الإيطالي “لوكا فرانسيس” عن أنه محاصر داخل المنزل مع جثة شقيقته التي توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بشرى سارّة.. دواءٌ ياباني ثبتت فعاليته ضدّ ”كورونا“

منظمة الصحة العالمية تعلن إصابة اثنين من موظفيها بفيروس كورونا