أخبار الآن | روسيا – 

أعلنت السلطات الروسية عن التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا، حيث أفاد وزير الصحة، ميخائيل موراشكو، بأن التجارب السريرية على هذا اللقاح ستبدأ في موعد لا يتجاوز اثنى عشر يوما.

وكشفت وسائل إعلام روسية معلومات عن مبتكر اللقاح الروسي ضد الفيروس،حيث افادت بأن الشاب إلناز إماتدينوف ولد في تتارستان بروسيا الاتحادية، ودرس في أكاديمية أوليانوفسك الزراعية الحكومية، وبعد ذلك عمل في مركز الأبحاث الفيزولوجي وعلم الأحياء الدقيقة في منطقة فلاديمير، ودافع في أطروحة الدكتوراه عن موضوع تصميم واستنساخ الجينات الاصطناعية الداخلة في ترميز البروتينات المناعية لفيروس حمى الوادي المتصدع وفقا لقناة “روسيااليوم” .

وتبين أن الشاب، إلناز إماتدينوف الذي نال درجة الدكتوراة في علوم الفيروسات وعمره 24 عاما، والتحق عقب ذلك بمركز مكافحة الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بالقرب من نوفوسيبيرسك، حيث يعمل هناك منذ حوالي ست سنوات، وقد عمل مع فريق من العلماء على تحضير اللقاح، إلا إنه كان المطور الرئيس للقاح في مركز “فيكتور” لعلوم الفيروسات.

 

الدول العربية تسجل نسب شفاء مرتفعة من فيروس كورونا وفي مقدمتها الأردن
في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا تمدده في معظم الدول العربية، تظهر جهود الفرق الطبية والصحية في التصدي لهذا الفيروس التنفسي ومحاولة انقاذ أرواح المصابين به.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمواجهة ”كورونا“.. محارب بعمر 99 عاماً يجمع 4 ملايين دولار من خلال التجول بحديقته!

وفاة مبتكرة الرسوم المتحرّكة الشهيرة لـ”ديزني“ بسبب ”كورونا“