أخبار الآن | بريطانيا – bbc

قالت الحكومة إنه سيتم افتتاح “مختبرين ضخمين” جديدين في أوائل عام 2021 في محاولة لمضاعفة قدرة اجراء اختبارات فيروس كورونا اليومية في المملكة المتحدة.

ستزيد المختبرات من سعة الاختبار بمقدار 600.000 إختبار، وتظهر أحدث البيانات أن السعة الحالية تبلغ حوالي 519000.

في غضون ذلك، دعا حزب العمال إلى خطة وطنية لطرح اللقاح.

وقال زعيم حزب العمال السير كير ستارمر إن برنامج التطعيم سيكون على الأرجح أكبر عملية لوجستية منذ الحرب العالمية الثانية – ودعا إلى خطة تحدد من سيكون مؤهلاً للحصول على اللقاح ومتى.

يعتبر الاختبار وسيلة أساسية للسيطرة على الوباء ، لكن نظام الحكومة واجه انتكاسات أثناء الوباء.

في الأسابيع الأخيرة ، بدأت الحكومة في إجراء اختبارات جماعية تجريبية – بما في ذلك للأشخاص الذين ليس لديهم أعراض – باستخدام نوع جديد من اختبارات المسحة السريعة التي لا تحتاج إلى إرسالها إلى المختبر.

ومع ذلك ، لا يزال الجزء الأكبر من اختبارات المملكة المتحدة يستخدم اختبار المسحة القياسي الذي يحتاج إلى تحليل في المختبر.

أعلنت الحكومة عن “المختبرين الضخمين” الجديدين ، وقالت إنها ستستخدم التكنولوجيا لتسريع العملية – على سبيل المثال من خلال الأتمتة والروبوتات.

وقالت وزارة الصحة: “هذا يعني أن المزيد من الاختبارات ستتم معالجتها بسرعة أكبر وبتكلفة أقل”.

وستخلق المختبرات ما يصل إلى 4000 وظيفة ، وستستخدم أيضًا لمعالجة اختبارات الأمراض الأخرى بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

سيضيف كل منهم 300.000 إلى قدرة الاختبار اليومية في المملكة المتحدة – التي تُعرّف على أنها عدد الاختبارات التي يمكن معالجتها في المختبر كل يوم – عند التشغيل بحد أقصى.

تختلف سعة الاختبار عن عدد الاختبارات التي تتم معالجتها. على سبيل المثال ، أظهرت أحدث الأرقام ليوم الجمعة أنه على الرغم من أن قدرة المملكة المتحدة كانت 519.951 اختبار، فإن عدد الاختبارات التي تم إجراؤها كان 379.955 اختبار.

قال المسؤولون سابقًا إنه من الطبيعي ألا يتم استخدام كل السعة ، ويجب أن يكون هناك مرونة في النظام للتعامل مع الزيادات في الطلب أو المشكلات المتعلقة بالمعدات أو الموظفين.

في ظاهر الأمر ، ستمثل “المختبرات الضخمة” الجديدة المخطط لها دفعة كبيرة لقدرة الاختبار في المملكة المتحدة. ستزداد القدرة الحالية البالغة 500.000 اختبار في اليوم إلى أكثر من الضعف عندما يكون المعملان قيد التشغيل.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.