هاريس: أعرف ترامب وأمثاله وهو يُريد العودة بأمريكا إلى الوراء

هاجمت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، المرشح الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء، وذلك في أول تجمع انتخابي لها منذ أن حلت محل الرئيس جو بايدن كمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، في حين أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس أنها تتقدم بفارق ضئيل على ترامب المرشح الجمهوري.

وقالت هاريس، أمام حشد من عدة آلاف في مدرسة وست أليس المركزية الثانوية/ في إحدى ضواحي ميلووكي بولاية ويسكونسن: “أعرف ترامب (المرشح الجمهوري) وأمثاله”. وأشارت إلى أنه يريد “العودة بالولايات المتحدة إلى الوراء”، متعهدة بـ “هزيمته في نوفمبر”.

في أول تجمع انتخابي لها.. كامالا هاريس تُهاجم ترامب وتتعهد بهزيمته

الإنجاب

وفيما يتعلق بحقوق الإنجاب: تعهدت هاريس بوضع حد لحظر الإجهاض الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب والمساعدة في استعادة الحريات الإنجابية.

وقالت: “نحن الذين نؤمن بحرية الإنجاب سنوقف حظر الإجهاض المتطرف الذي فرضه دونالد ترامب لأننا نثق في قدرة النساء على اتخاذ القرارات بشأن أجسادهن وليس أن تأمرهن حكومتهن بما يجب عليهن فعله”.

وأضافت: “وعندما يقر الكونغرس قانونًا لاستعادة الحريات الإنجابية كرئيسة للولايات المتحدة، سأوقع عليه ليصبح قانونًا”.

الاقتصاد

وعن الاقتصاد، قالت لأنصارها : “بناء الطبقة المتوسطة سيكون هدفًا محددًا لرئاستي”.

في أول تجمع انتخابي لها.. كامالا هاريس تُهاجم ترامب وتتعهد بهزيمته

ثم واصلت انتقاد ترامب و”أجندته المتطرفة”، مشيرة إلى “نية ترامب خفض الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية وتخفيف الضرائب على المليارديرات والشركات، وهو ما يعكس بعض انتقادات الرئيس جو بايدن لخصمه”، وتعهدت قائلة: “لن نتراجع”.

وروجت هاريس لحقيقة مفادها أن “حملتها جمعت عشرات الملايين من التمويل الشعبي في الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

وقالت: “فقد شهدنا للتو أفضل 24 ساعة من جمع التبرعات الشعبية في تاريخ الحملات الرئاسية، ولأننا حملة مدعومة من الناس، فهذا يعني أننا سنضع الناس في المقام الأول”.

التغلب على هاريس “أسهل”

وفي وقتٍ سابق، اعتبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء أن التغلب على منافسته الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر سيكون “أسهل” من إلحاق الهزيمة بالرئيس جو بايدن.

وقال المرشح الجمهوري خلال مؤتمر صحافي افتراضي “إنها أكثر تطرفا منه بكثير”.