قالت موفدة أخبار الان الى سوريا جنان موسى، إن مخيم أطمة للنازحين السوريين على الحدود مع تركيا يعاني من ظروف صعبة. وبالرغم من وجود مؤسسات مستقلة لايصال المواد الغذائية إلا أن المخيم ما يزال يشهد نقصا شديدا في المواد الغذائية خاصة في رمضان.

جنان موسى قالت إنها ألتقت عائلة تضم خمسة أبناء معاقين بينهم طفل عمره خمس سنوات، وهم في حاجة ماسة إلى كراسي متحركة، مضيفة أن والد العائلة يطالب عبر تلفزيون الان توفير هذه الكراسي المتحركة لأولاده من أجل تخفيف معاناتهم.

موفدة أخبار الان أشارت الى العديد من الحالات الانساية في مخيم أطمة للنازحين السوريين، مضيفة أن هناك إحصائيات بعدد هذه الحالات .

جنان موسى لفتت إلى أنها قابلت عددا من العائلات في المخيم من بينها عائلة ألتقت بها في المطبخ الرمضاني بالمخيم الذي يعد وجبات لعشرين ألف نازح سوري،والد هذه العائلة أخبر موفدة أخبار الان جنان موسى أنه مستعد أن يبيع كليته أو بعض أعضائه من أجل الحصول على بعض المال لإطعام عائلته وتوفير احتياجاتهم.

موفدة أخبار الان الى سوريا جنان موسى،رصدت أيضا حالات إنسانية صعبة للأطفال السوريين المتواجدين في مخيم أطمة بتركيا، حيث يعاني الأطفال من عدة أمراض من بينها الاسهال بسبب المياه الغير نظيفة التي يشربونها في المخيم، إضافة الى الطعام الذي يعد بطريقة غير صحية في المخيم.