قتل 65 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 190 بجروح في سلسلة الهجمات بالسيارات المفخخة  مساء السبت في بغداد في منطقة تسوق مكتظة وسط بغداد، وفق ما افادت مصادر امنية وطبية.واكد مصدر طبي رسمي هذه الحصيلة الاولية للضحايا.ووقع الهجوم وفق شهود عيان في شارع التسوق الرئيس في الكرادة، في ساعة الذروة، وقد قامت قوات الامن بغلق المنطقة بينما تعمل سيارات الاسعاف على نقل الضحايا.
وسمع صحافيو فرانس برس دوي الانفجار الذي وقع عند نحو الساعة 17,30 تغ
وقد قتل في اعمال العنف المتفرقة في العراق منذ بداية تموز/يوليو اكثر من 460 شخصا بحسب حصيلة تعدها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية.
هذا و قد حذر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق مارتن كوبلر أمام مجلس الأمن الدولي من أن أعمال العنف المتزايدة في العراق والتي حصدت في غضون أربعة أشهر حوالي ثلاثة آلاف قتيل تهدد بدفع هذا البلد إلى “طريق خطر”.
وأوضح كوبلر أن التوترات السياسية وتداعيات الحرب في سوريا جعلت من الأشهر الأربعة الأخيرة الأكثر دموية التي يشهدها العراق خلال السنوات الخمس الماضية.
وقال إن “قرابة ثلاثة آلاف رجل وامرأة وطفل قتلوا وأكثر من سبعة آلاف آخرين أصيبوا بجروح” في أعمال العنف التي شهدها العراق في تلك الفترة.
وأشار إلى أن أمام القادة العراقيين إما أن يختاروا “تعزيز أسس الديمقراطية و “المغامرة باتباع طريق خطر حيث تنتظرهم مآزق سياسية وأعمال عنف دينية عند كل مفترق”