قال مراسل أخبار الآن في حلب إن الجيش الحر سيطر على بلدة خان العسل التي تعدّ خطَّ الدفاع الأوّل عن الأكاديميّة العسكريّة بالمحافظة .

يأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار الذين قاموا بإسقاط طائرة حربيّة فوق حي الراشدين لتَتصاعد الهجمات على الحي وبلدة خان العسل بغارات مكثفة من الطائرات الحربيّة , وقصف المدفعية الثقيلة .

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش الحر غنم في هذه المعركة على ذخائر وقذائف هاون كانت تخزّنها قوات الاسد داخل مبان ٍ في خان العسل .

ومع استمرار الاشتباكات في جبهتي الراشدين و خان العسل، أصبحت مدينة حلب معزولة عما حولها بالكامل، ما أدى إلى عدم وصول إلى نوع من البضائع أو الأغذية إلى المدينة.
حيث أدت الاشتباكات إلى قطع طرق المنصورة و خان العسل و دوار الموت .

و أدى قطع الطرقات إلى ارتفاع جنوني في الأسعار، و خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، فوصل سعر كيلو البندورة إلى 200 ليرة، في حين وصل سعر ليتر البنزين إلى 500 ليرة.

و لا يستطع سكان الأحياء المحتلة في حلب، استحضار أي بضائع أو مواد من الأحياء ” المحررة “، بسبب الحصار المفروض على الأخيرة أساساً، بالإضافة إلى التعليمات الجديدة التي أصدرتها اللجنة المشرفة على معبر كراج الحجز الذي يعد الممر الوحيد بين ” المحتلة ” و ” المحررة “.

وتعد خان العسل قرية في منطقة جبل سمعان في محافظة حلب في سوريا. تقع في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب.
ومعنا عبر الاقمار الصناعية من حلب تمام حازم مراسل اخبار الان