حمص ، سوريا  27 يوليو فراس الحمصي – أخبار الآن

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن الجيش الحر يخوض معارك عنيفة مع قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني في حي الخالدية في حمص.
وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى قصف شديد ومتواصل على حي الخالدية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة وسط إشتباكات عنيفة جداً.
واوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف العنيف بقذائف الهاون والمدفعية لم يتوقف منذ الليلة الماضية. كما تعرضت احياء مختلفة من مدينة حمص القديمة التي يسيطر عليها الجيش الحر الى القصف بحسب المرصد ونشطاء.
وتسعى قوات النظام الى اعادة احراز النجاح العسكري الذي حققه في مدينة القصير الاستراتيجية والمتاخمة للحدود اللبنانية في حزيران يونيو حيث تمكنت قواته بمشاركة قوات حزب الله الخاصة من السيطرة عليها بعد ان بقيت تحت سيطرة المعارضة المسلحة لاكثر من عام. ويشارك الحزب المدعوم من ايران في القتال في سوريا ويملك ترسانة حربية ضخمة الى جانب قوات النظام السوري ما اثار حفيظة الاتحاد الاوروبي الذي ادرج جناح الحزب العسكري الاثنين الماضي على قائمته للمنظمات الارهابية.
أما في حلب شمال البلاد قتل 12 شخصا على الاقل بينهم 3 اطفال مساء الجمعة في احد احياء المدينة الجنوبية، كما اصيب اكثر من 50 بجراح وذلك اثر القصف بصاروخ ارض ارض اطلقته القوات النظامية، بحسب المرصد. واوضح المرصد ان القصف كان يستهدف مقرات للكتائب المقاتلة في حي باب النيرب من بينها مقر للدولة الاسلامية في العراق والشام الا انها سقطت على بعد عشرات الامتار من هذه المقرات فوق منازل المدنيين.
واسفر الوضع في سوريا عن مقتل 100 الف شخص وملايين اللاجئين منذ اذار مارس 2011 بحسب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، فيما لا يزال المجتمع الدولي عاجزا عن ايجاد مخرج للازمة.
ومعنا عبر سكايب فراس الحمصي  عضو المكتب الاعلامي الموحد