ريف أدلب ، سوريا ، 2 أغسطس 2013 ،  أحمد عاصي  ،  أخبار الآن –

أفاد مراسل أخبار الآن في سوريا أن طائرات النظام شنت غارات على مدينة أريحا بريف إدلب وأدى القصف إلى مقتل أكثر من 11 شخصاً وجَرْح ثلاثين آخرين، ليصل عدد قتلى المدينة خلال شهر رمضان إلى ستين، فضلاً عن عشرات الجرحى، وتعاني المدينة من أوضاع معيشية صعبة ونقصٍ في الأدوية جرّاء حصارها من قبل قوات النظام.
كما تعرضت مناطق في بلدة خان السبل والمنطقة الشرقية من بلدة التمانعة لقصف القوات النظامية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، كذلك تعرضت مناطق في بلدة كفر نجد لقصف صباحي من قوات النظام، ونفذ الطيران الحربي والمروحي غارات على مناطق في بلدة نحليا بريف إدلب.
على صعيد متصل، اغار طيران النظام على بلدة كورين وقصف بالبراميل المتفجرة بلدات المغارة ودير سنبل وسرجة وكفرلاته ونحلة وماحولها ومرعيان والرامي وكفرحاي بجبل الزاوية في ريف ادلب. وقصف بالمدفعية مدينة بنش. وضمن المعارك التي تدور في ريف مدينة اريحا، حيث تحاول قوات النظام السيطرة على بعض القرى، تمكن اليوم  لواء التوحيد من نصب كمين محكم بمجموعة مشاة من شبيحة وقوات النظام  كانت تقوم بتمشيط الأراضي الزراعية، وسقط معظمهم بين قتيل وجريح  بحسب لجان التنسيق المحلية.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة من حاجز المعصرة على قرية ابلين في جبل الزاوية ودوي عدة انفجارات، وقصف براجمات الصواريخ من تجمع الحامدية على قرية شنان كما قامت طائرة مروحية بالقاء عدة براميل متفجرة فوق، قرية جوزف تعرضت هي الأخرى للقصف من الحواجز المنتشرة بسهل، بينما شنت طائرات الميغ الحربية غارات جوية على قرى جبل الزاوية حيث قامت باستهداف بلدة البارة بعدة صواريخ وفتح رشاشاتها الثقيلة بشكل عشوائي فوق قرى الجبل.