صنعاء، 17 أغسطس 2013 ، وكالات، أخبار الآن – لقي خمسون شخصا مصرعهم في اليمن منذ الجمعة بسبب السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة التي تتساقط على البلاد، كما ذكرت السلطات.             
فالعواصف التي تضرب البلاد، اسفرت عن سيول مفاجئة في مختلف المناطق، فيما اصابت الصواعق تسعة اشخاص اصابات قاتلة.             
واعلن مسؤول السبت ان موكب زواج يتألف من 27 شخصا منهم ثلاث نساء واربعة اطفال، جرفته السيول في محافظة تعز جنوب صنعاء. ويتعرض اليمن الواقع في اقصى جنوب غرب شبه الجزيرة العربية لسيول ناجمة عن الامطار الموسمية، ويزيد نقص البنى التحتية في البلاد الاضرار الناجمة عن الامطار.
             
وعثر على اثنتي عشرة جثة في محافظة إب واعتبر عدد كبير من الاشخاص في عداد المفقودين، وجرفت المياه عددا كبيرا من السيارات.
وفي محافظة عمران، جرفت الامطار امرأة، وغرقت اخرى في صعدة.
وأعرب الرئيس اليمنى، عبد ربه منصور هادى، اليوم “السبت”، عن بالغ الأسى والأسف لأسر ضحايا السيول والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة فى كافة المحافظات اليمنية.. موجهًا السلطات المحلية لتقديم العون والمساعدة للمنكوبين من ذوى الضحايا.

يأتى ذلك عقب أن أعلنت الأجهزة اليمنية فى بيان لها فى وقت سابق اليوم بأن أعداد ضحايا السيول المتدفقة ارتفعت إلى 15 حالة وفاة، فيما تم إنقاذ 8 أشخاص من الغرق ولا يزال البحث جاريا عن 12 شخصًا جرفتهم السيول فى وادى نخلة بمديرية شرعب الرونة بين محافظتى إب وتعز وسط اليمن.

وذكر رئيس غرفة عمليات محافظة تعز جنوب اليمن الرائد نعمان ناجى فى تصريح له اليوم أن الوفيات ومن تم إنقاذهم كانوا على متن ثلاث سيارات ضمن موكب عرس باتجاه مديرية حزم العدين.. مبينا أن هناك توجيهات من محافظ المحافظة بمتابعة انتشال الجثث.

فى نفس السياق، لقيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات مصرعها فى منطقة حزيم بمديرية ضروان بمحافظة ذمار، نتيجة لصاعقة رعدية.

وقد أدت الأمطار الغزيرة، التى شهدها عدد من مديريات محافظة عمران أمس إلى وفاة امرأة وإصابة ثلاثة آخرين بينهم رجل من أسرة واحدة فى مديرية القفلة، بالإضافة إلى تضرر عشرات الأراضى والمحاصيل الزراعية وغمرت عددا من الآبار الارتوازية بعدد من مناطق محافظة عمران جراء تدفق سيول الأمطار، التى شهدتها مديريات القفلة والعشة وبنى صريم وحرف سفيان.

السيول التى شهدتها تلك المديريات لم تشهدها المناطق من قبل، حيث ارتفعت السيول فى الأودية وجرفت ما يقرب من 3 آلاف لبنة زراعية فى مديريتى القفلة ومديرية العشة، بالإضافة إلى جرف عشرات المنازل وتدمير أكثر من 10 آبار ارتوازية فى مديرية العشة مخلفة خسائر مادية جسيمة فى الأرواح والممتلكات.