دبي، الإمارات، 2 سبتمبر 2013، أخبار الآن – ينتظر العالم وخاصة السوريون بفارغ الصبر ما قد ينتج عن إجتماع مجلس الكونغرس الأمريكي الذي يعقد في التاسع من شهر سبتمبر الجاري لبحث موضوع الضربة العسكرية الأمريكية التي طالب الرئيس الأمريكي أعضاء الكونغرس بالموافقة عليها.
الدكتور هشام مروة عضو المجلس الوطني والإئتلاف السوريين قال في حديث مع أخبار الآن، إن الكونغرس الأمريكي أمام إمتحان حقيقي لإبداء رأي واضح حول موقف إنساني يتعلق بالجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في سوريا والتي يستخدم فيها السلاح الكيماوي. وقال مروة “لا أتوقع أن أعضاء الكونغرس سيكونون خارج إطار فهم جريمة بشار الأسد ونظامه وأعتقد أنهم سيدعمون الرئيس الأمريكي ومشروعه في تأديب بشار الأسد ولجمه عن الإستمرار في إستخدام هكذا أسلحة”. وأشار مروة إلى أن نظام بشار الأسد كان يفهم كل التحذيرات التي كانت تأتيه من هنا وهناك على أنها فقط أوهام ولا يمكن أن تكون جدية ولذلك كان يبالغ في القتل.
وتعليقاً على ما صدر من إجتماع الجامعة العربية اليوم الثاني من سبتمبر حول سوريا، قال مروة إن الموقف الذي صدر عن الجامعة العربية بتحميل نظام الأسد المسؤولية عن الإبادة الجماعية والمجزرة الكيماوية في الغوطة أمر يشكرون عليه. وأضاف مروة “كنا نأمل أن يكون موقف الجامعة مشابهاً للموقف القطري والسعودي الداعم لإتخاذ إجراءات حازمة ضد الأسد”. مروة طالب في حديث مع أخبار الآن بتطوير الموقف العربي فيما يتعلق بالثورة السورية.