طرابلس، ليبيا، 10 أكتوبر 2013، أخبار الآن

أخبار الآن: ماهي اخر المستجدات عندك؟
اندار : بعد أن قامت جماعة مسلحة كانت في البداية مجهولة باعتقال علي زيدان من فندق كورنتيا أكبر فنادق ليبيا في مدينة طرابلس تبينت الامور فيما بعد واتضح ان مكتب مكافحة الجريمة  لهما علاقة بذلك.
الى ان تم الاعلان بشكل صريح ان علي زيدان كان متواجدا بالفعل بمكتب مكافحة الجريمة يقولون هؤلاء انهم نفذو امر النيابة العامة على خلفية شكوى قدمت فيه السيد علي زيدان من احدى الحقوقيين او من احد المحسوبين على التيار الاسلامي وهو رؤوف المناعي.
وقالوا ان رؤوف المناعي سوف يدلي بتصريحات خلال مؤتمر صحفي ولكن تصاعدت وتسارعت الامور بشكل كبير خلال ضغوطات مورست على هذه الجماعة من قبل الحكومة التي كانت لها تصريح قوي جدا في مؤتمر صحفي تلاه وزير الداخلية المكلف الصديق نائب الاول الى علي زيدان، حيث استنكرت الحكومة هذا الامر بشكل عام ومفصل وقال وزير الداخلية انه لا توجد اي جهة  تابعة لوزارة الداخلية لها علم مما جرى اليوم مما يدل ا دلالة واضحة ان ما حصل لزيدان كان خارج المنظومة الرسمية للدولة الليبية.

أخبار الآن: ما المعلومات لديك حول هذه المجموعة، وماهي اهدافها من هذه الخطوة؟
اندار :ما حصل اليوم في ليبيا ليس وليد اللحظة، لكنه قد يكون الحدث الجلل لانه يتعلق باعتقال رئيس الحكومة المؤقت علي زيدان ولكن تحدث مثل هذه الامور بشكل شبه يومي في ليبيا ولم  تنقطع عمليات الاغتيال والاختطاف والخروج عن القانون في ليبيا قد تكون تلك العمليات غير مدلولة على من يرتكبها نظرا لعدم تبني اي احد لها وعدم توصل الحكومة الليبية الى مرتكبي تلك الجرائم  لكي تتضح الصورة ويصبح المشهد معلوما سواء كان في الداخل او خارج ليبيا.

أخبار الآن: كيف مزاج الشارع الليبي كيف ينظر الشارع الليبي الى كل ما يجري؟
اندار : الغريب في ليبيا ان بصراحة كثرة تلك الحوادث المتلاحقة اصبح المواطن الليبي شبه متعود عليها، لم يمر يوم في ليبيا ان نسمع على حادثة من هذا القبيل.
السلاح يستمعل في كل الاوقات في ليبيا سواء من قبل الخواص او العامة او السرايا والكتائب.