حلب ، سوريا ، 31 أكتوبر 2013 ، أخبار الآن

في حلب ، شهدت أطراف حي الخالدية  محاولات تسلل قام بها عناصر جيش النظام تصدى لها الجيش الحر وذلك بالقرب من معمل الغاز الذي يعتبر احد اكبر النقاط التابعة للجيش بالاضافة الى معامل الدفاع ومبنى الاخشاب والذي تشكل عائقا لتقدم الجيش الحر على تلك الجبهة بسبب انتشار القناصيين على طول تلك الجبهة .

في غضون ذلك ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الجهة الشرقية لمدينة السفيرة بريف حلب الشرقي, وسط تواصل القصف المدفعي وبالطيران الحربي يستهدف أحياء المدينة علما ان الجيش الحر استطاع صد تقدم قوات النظام وقتل حوالي 35 جنديا منهم .

من ناحية اخرى، قال ناشطون إن “قصفا استهدف بلدة معارق الأرتيق في ريف حلب بقذائف الهاون، في وقت دارت اشتباكات بين مسلحين معارضين والجيش النظامي”.
 
من جهة أخرى أضاف ناشطون، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن “الطيران الحربي قصف بالرشاشات الثقيلة محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري بحلب و قرية النقارين، كما قصف الطيران الحربي محيط مطار كويرس العسكري”.

وتشتد حدة المواجهات العسكرية واعمال القصف والتفجيرات في مناطق عدة من البلاد، وسط سقوط المزيد من الضحايا يوميا، في وقت تتصاعد موجة نزوح السوريين , في ظل السعي الدولي لإطلاق حوار بين الحكومة والمعارضة يفضي لإيجاد تسوية للأزمة التي دخلت عامها الثالث.

في حلب ايضا ، دارت اشتباكات عنيفة في حيي الراشدين وكرم القصر خلال  ليل الاربعاء  بين الجيش الحر وقوات النظام السوري .