صنعاء، اليمن، 31 اكتوبر 2013، نبيل اليوسفي، أخبار الآن

شن الطيران اليمني غارات جوية على مواقع تابعة لأفراد القاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد. وقالت مصادر محلية لأخبار الآن انه سمع دوي انفجارات في اماكن مختلفة في مديرية المحفد حيث ما زالت تتمركز هناك خلايا لعناصر تنظيم  القاعدة.

ياتي هذا القصف الجوي بعد استهداف عناصر القاعدة صباح الخميس لنقطة عسكرية تابعة للجيش في مدينة احور الساحلية قتل على اثرها  جنديان.

وقبلها باقل من شهر كان ستة عسكريين من اللواء نفسه قتلوا في وقت سابق هذا الشهر في هجوم انتحاري بمركبة مفخخة استهدف مقر قيادة اللواء الواقع ايضا في احور.

ويذكر ان بداية تشرين اول اكتوبر انتهى الجيش من عملية اقتحام مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في مدينة المكلا جنوبي اليمن بعد 58 ساعة من سيطرة عشرات المسلحين عليها.

وقال المصدر إن جميع المسلحين ويقدر عددهم بثلاثين شخصا قتلوا في عملية الاقتحام التي بدأت بعد بدء المهاجمين بقتل الرهائن ورميهم من نوافذ المبنى الذي كانوا يتحصنون بداخله.

وأكد المصدر أن قوات مكافحة الارهاب تمكنت قبيل الاقتحام من انقاذ ضابطين هما عزيز المهدي سكرتير قائد المنطقة العسكرية وأحد الفنيين.

وأشار المصدر إلى أن عملية انتشال الجثث من تحت أنقاض المبنى ومحيط المكان بعد مسح المباني والتأكد من خلوها من اي عبوات ناسفة أو متفجرات زرعها المهاجمون الذين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة.

وكانت عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة حاصرت مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا، عاصمة حضرموت جنوبي البلاد.
وتمكن الجيش من استعادة السيطرة جزئيا على المبنى بعد أن سيطر عليه مسلحو القاعدة لعدة ساعات في أعقاب هجوم استخدموا فيه سيارة مفخخة، وفقا لمصادر عسكرية.

وقتل خلال هذا الهجوم أربعة جنود وأصيب آخرون جنوبي اليمن في هجوم شنه مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة استهدف نقطة تفتيش عسكرية على الحدود بين محافظتي حضر موت وشبوة، حسبما أفادت مصادر أمنية.

ويشن مسلحو القاعدة بين الحين والآخر هجمات تستهدف ضباطاً في الجيش وقوات الأمن.