الرياض، العربية السعودية 13 نوفمبر، أخبار الآن –

ضبطت السلطات السعودية في مكة المكرمة أكثر من 2٠ ألف مخالف ومخالفة منذ انطلاق الحملة التصحيحية حتى أمس، شكلت العمالة الإثيوبية والإندونيسية النسبة الأكبر من عدد المضبوطين.

وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة أن الحملة ستتوجه خلال الأيام المقبلة إلى الاستراحات والعشوائيات والأماكن المحتمل اختباء المخالفين فيها.

يشار إلى أن  السلطات الأمنية السعودية تشن منذ أيام حملة أمنية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل بعد المهلة التصحيحية التي منحت لأصحاب الأعمال على مدى سبعة أشهر.

وقال العقيد بدر آل سعود، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي، إن عدد الذين تم ضبطهم بلغ  11962 مخالفا و8927 مخالفة، تشكل الجنسيات الإثيوبية والمصرية واليمنية والإندونيسية الأكثر منها، في حين شكلت الجنسية الإندونيسية والإثيوبية الأكثر بين المخالفات
وأضاف إنه تم ضبط ثمانية سعوديين تورطوا في نقل مخالفين لنظام الإقامة.

واكد العقيد بدر آل سعود عدم حدوث حالات شغب أو تجاوزات أمنية نتيجة للحملة في محافظات منطقة مكة المكرمة حتى تاريخه، وأن ما يتم تناقله من مقاطع مصورة كان لمخالفين يرغبون في تسليم أنفسهم وتجمعوا بطريقة غير منظمة في مواقع معينة، وقد تم تنظيمهم في مجموعات وتأمين حافلات لنقلهم إلى مركز الخدمات العامة في الشميسي.

وكانت الأنباء تحدثت الإثنين عن تظاهر أكثر من 5٠٠ مواطن من جنسيات أفريقية مختلفة بشارع المنصور شرقي المسجد الحرام بمكة المكرمة، مطالبين بإعادتهم إلى بلادهم.