دمشق , سوريا , 21 نوفمبر 2103 ,وكالات-

قال ناشطون إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم في حي برزة بدمشق, بينما استمرت المعارك في القلمون بريف العاصمة السورية, وذكرت شبكة شام ولجان التنسيق المحلية، أن الاشتباكات في حي برزة شمال دمشق بدأت إثر محاولة جديدة لقوات النظام لاقتحام الحي الذي يسيطر عليه الجيش الحر وفصائل أخرى.

وأضاف المصدران أن الحي تعرض خلال الاشتباكات لقصف مدفعي, كما تعرضت أحياء جنوب دمشق وبينها القابون لقصف مماثل. من جهته, قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هناك أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين خلال الاشتباكات بحي برزة.يدانيا أيضا, قتل شخصان اليوم في قصف لحي القابون بدمشق وفق لجان التنسيق، التي أشارت إلى قصف مماثل لمعضمية الشام، التي تشهد في الوقت نفسه قتالا في أطرافها الشمالية والغربية.

وفي ريف دمشق أيضا, قتلت سيدة وطفلتها في قصف لمدينة الباب في حلب, بينما قتل ثلاثة آخرون في قصف لمشفى ميداني في تلمنس بإدلب وفق المرصد السوري.

وكان ناشطون بثوا أمس شريطا مصورا تظهر فيه جثث لقوات النظام قتلوا خلال محاولتهم اقتحام بلدة ببيلاّ بريف دمشق.وكانت  قوات النظام سيطرت مساء الأحد الماضي على بلدة قارة بالقلمونوقال ناشطون إن مروحيات النظام قصفت اليوم بالبراميل المتفجرة بلدات في ريف حماة الشرقي, كما قصفت بلدة كفرزيتا بالصواريخ.

وأصيب الليلة الماضية مدنيون إثر قصف حي المطار القديم في دير الزور, بينما قصف الجيش الحر المطار العسكري خارج المدينة بالصواريخ وفق شبكة شام