دبي، الامارات ، 30 نوفمبر ، ميسون بركة ، أخبار الآن – 

مقاتلون من الجيش الحر يؤكدون لأخبار الان صمودهم امام ضربات النظام  في القلمون  

في ظل المعارك الدائرة في مدينة القلمون وماحولها ضمن محاولة قوات النظام مدعومة من حزب الله اللبناني السيطرة على القلمون، نجح الجيش الحر في صد المحاولات كافة لسقوط المدينة بالرغم من الهجوم العنيف من قبل النظام السوري مستخدماً كل الاسلحة لديه. مراسلنا في لبنان مالك أبو خير التقى قادة كتائب من الجيش الحر قدموا من القلمون مرافقين الاهالي النازحين الى مدينة عرسال اللبنانية وشرحوا سير المعارك التي حدثت خللا الايام التي سبقت النزوح. 

مقتل شخصين وإصابة آخرين في اشتباكات جديدة في طرابلس شمال لبنان

قتل شخصان وأصيب أكثر من عشرة آخرين بجروح اليوم في اشتباكات بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن بمدينة طرابلس شمال لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمني . وتأتي هذه الاشتباكات بعد جولة من العنف بين الطرفين وقعت في الاسبوعين الاخيرين وكانت الثامنة عشرة في اطار مسلسل المواجهات في المدينة منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف آذار/مارس 2011.

الرقابة على الأنترنت تذكر التونسيين بممارسات النظام السابق 

عان التونسيون لمدة عقود من الزمن من الرقابة الدائمة على شبكة الانترنت وما ينتج عنها من تجسس على معطياتهم الشخصية وحجب لبعض المواقع، رقابة ظن التونسيون أنها ولت مع نهاية نظام بن علي لكن ومع بعث وكالة جديدة تعنى بالبت في جرائم أنظمة المعلومات والاتصال سادت مخاوف كبيرة من عودتها من جديد