واشنطن, الولايات المتحدة, 4 ديسمبر 2013 ، وكالات –

بحث رئيس البرلمان الليبي نوري أبو سهمين مساء الثلاثاء مع مضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور جون ماكين أوجه التعاون في كافة المجالات التي تخدم المصحلة المشتركة بين البلدين.

 جاء ذلك خلال لقاء أبو سهمين وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام مع السيناتور جون ماكين والوفد المرافق لماكين وسفيرة الولايات المتحدة لدى ليبيا.واعرب ماكين عن استعداد بلاده  من أجل تقديم المشورة والمساعدة للشعب الليبي في كافة المجالات من أجل بناء ليبيا الجديدة.

يذكر أن السيناتور الامريكي جون ماكين وصل إلى العاصمة الليبية عصر الثلاثاء في زيارة مفاجئة للبلاد. وقال ماكين “أنا سعيد لمقابلة رئيس وأعضاء المؤتمر”، لافتا إلي أنه محب للشعب الليبي كثيرا، وسنقدم المساعدة للبلاد وللجرحى ومبتوري الأطراف من الثوار لان بلاده لديها الخبرة الكبيرة في هذا المجال.
وأضاف قائلا “إنه سيكون هناك بعض التحديات في مجال الديمقراطية منوها بان ليبيا سوف تتخطا كافة الصعوبات بكل يسر ونجاح”.

من جانبه، قال أبو سهمين: عندما يكون السيناتور ماكين في ليبيا نذكر جيدا ميدان التحرير في بنغازي أثناء مرحلة التحرير، ومجهوداته عندما كان معاونا للشعب الليبي وللثوار عند انطلاقهم في بنغازي. 

ونوه أبوسهمين بالدور الذي ابدته الولايات المتحدة في تقديم كل المساعدات للقضاء على النظام السابق وتقديم يد العون والمجهود الدبلوماسي. وأضاف “إن السيناتور ماكين نعتبره صديقا للشعب الليبي جاء اليوم مبديا استعداده لتقديم المشورة لنا.