دبي ، الامارات ، 13 يناير 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن –

تسلسل هجوم داعش على مدينة الباب
ارهاب داعش يتواصل وبشكل مكثف ويطال المناطق التي تسيطر عليها وتنشر الذعر والرعب في شوارعها , أخر ضحايا هذا الإرهاب كان مدينة الباب في ريف حلب التي سيطر عليها تنظيم داعش وقتل عددا من أهلها وأحل دماء أخرين فيها فيما يلي ما حصل في الباب منذ يوم الجمعة الثالث من يناير 2014 وفق معلومات من مراسلنا ثائر الشمالي :
*يوم الجمعة الماضي 3/1/2014 خروج مظاهرات ضد داعش بعد صلاة الجمعة في شوارع الباب و داعش تحاول فرض سيطرتها على المحكمة الشرعية و  تلغي  الاعتراف بالجيش الحر
*السبت 4/1/2014 : تجهيز رتل لاقتحام مدينة  الباب  وراسال رسائل للجيش الحر بالانسحاب و محاولة الجيش الحر  تجميع العناصر لصد الاقتحام
*الاحد : 5/1/2014 :  مجزرة فظيعة بحق 14 عنصر من لواء التوحيد في مقر الامن العام في مدينة الباب
*الاثنين 6/1/2014 : حشد السلاح في كل شوارع الباب ووقوع اشتباكات عنيفة  ببين داعش والجيش الحر في تادف شرق الباب لمحاولة دخول المدينة
*الثلاثاء 7/1/2014 : تسلل عناصر داعش إلى داخل مدينة الباب والاستيلاء على بعض الابنية و زرع قناصة داعش و انفجار سيارتين مفخختين  في جهة المحلق  قتلت عشرة ثوار و 5 جرحى
*الأربعاء 8/1/2014 : سقوط  مدنيين برصاص القناصة , واستمرار الاشتباكات عند مدخل  مدينة الباب .
*الخميس 9/1/2014 : بدء قصف الباب بمدفعية 57 واشتباكات عنيفة  في شارع زمزم لمحاولة دخوله .
*الجمعة 10/1/2014 محاولة الدخول  من أحد أطراف جبل الشيخ عقيل المطل على المدينة واستطاع الجيش الحر رد داعش .
*السبت 11/1/2014: سيطرة داعش على جزء من شارع زمزم  وهو الشارع  رئيس  مكتظ بالمدنيين والاسواق
*الأحد 12/1/2014  : استطاعت داعش الحصول على منطقة مهمة من جبل الشيخ عقيل وبدء قصف المدينة من الجبل وشسقوط ضحايا مدنيين .
*ليلة الاحد 13/1/2014 : ضرب حواجز الجيش الحر و السيطرة على شارع زمزم و الوصول إلى شارع أسامة بن زيد المؤدي إلى وسط المدينة .
*الاثنين  14/1/2014 بعد منتصف الليل  : دخول داعش للمدينة , اقتحام المنازل  و تفتيشها , قتل عناصر الجيش الحر المتواجدة على الحواجز الرئيسية  ,  .
*نزوح جماعي لكل الناشطين والاعلاميين  من تنسيقية مدينة الباب وضواحيها , المكتب الاعلامي لمدينة الباب وضواحيها
*خروج مراسل الان ثائر الشمالي وزوجته  صبيحة الاثنين .
*ظهر الاثنين : خلو كافة الشوارع من المشاة وانتشار كثيف لعناصر داعش في الشوارع الفرعية

دخول إتفاق النووي الايراني حيز التنفيذ
أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاحد أن ايران ستحصل في مطلع شباط/فبراير على 550 مليون دولار كدفعة اولى من اصل 4,2 مليار دولار من الاموال الايرانية المجمدة والتي سيتم الافراج عنها تدريجيا بموجب اتفاق جنيف النووي.            
وقال مسؤول كبير في الخارجية الاميركية لوكالة فرانس برس إن برنامج الدفعات يبدأ في الاول من شباط/فبراير، والدفعات موزعة بالتساوي على فترات مدة كل منها 180 يوما.
واضاف طالبا عدم ذكر اسمه “هذا يعني ان الدفعات ستتم كل 34 يوما، باستثناء الدفعة الاخيرة التي تصادف في اليوم المئة والثمانين اي بعد 33 يوما من الدفعة الخامسة”.
واوضح انه بما ان الاول من الشهر المقبل هو يوم سبت فان الدفعة الاولى ستحصل في 3 شباط/فبراير.
وكانت ايران والدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) توصلت في جنيف في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الى اتفاق تتعهد بموجبه طهران بتجميد انشطتها النووية الحساسة لمدة ستة اشهر مقابل رفع جزئي للعقوبات الدولية المفروضة عليها.
واعلنت واشنطن وطهران الاحد البدء اعتبارا من 20 كانون الثاني/يناير في تطبيق الاتفاق المؤقت الذي يحد من تخصيب اليورانيوم في ايران لقاء رفع جزئي للعقوبات ما يشكل المرحلة الاولى نحو التوصل الى اتفاق شامل لا يزال “صعبا” وفق الرئيس الاميركي.

عبد الستار فقد طرفيه بسبب سقوط قذيفة على منزله وفارق إبنته بسبب البرد
 عبد الستار أب لطفلين، بترت قدماه بسبب سقوط قذيفة على منزله في بلدة حِيش بريف ادلب ، ونزح بعدها إلى المخيمات الحدودية ، لم تقف معاناته هنا ، في داخل المخيم ماتت طفلته بسبب البرد ، تقرير مراسل أخبار الآن من الحدود السورية التركية ، نتابع .