العراق, 25 يناير, وكالات –

قتل 19 شخصا على الاقل اليوم ، في هجمات وعمليات قصف فيما اعلنت السلطات العراقية مقتل عشرين ارهابيا في عملية عسكرية في الرمادي بمحافظة الانبار.  والى جانب ذلك فجر مجهولون جسرا حيويا قرب كركوك يربط بغداد بالمحافظات الواقعة شمال البلاد، بحسب ما افادت مصادر امنية.
             
وبحسب الشرطة فان “ستة اشخاص بينهم طفل وامرأتان من عائلة منتسب بالجيش العراقي قتلوا في هجوم بقذائف الهاون على قرية شيعية شمال شرق بغداد”.
             
واوضح عقيد في الشرطة ان “عددا من قذائف الهاون سقطت على قرية الجيزان شمال شرق مدينة بعقوبة، ما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة اثنين اخرين”.
             
واشار المصدر الى ان “القذائف سقطت على عدد من المنازل في ساعة مبكرة من صباح اليوم”.
             
واكد مصدر طبي تسلم جثث الضحايا.
             
وتقع قرية الجيزان في محافظة ديالى المضطربة التي تشهد اعمال عنف شبه يومية.
             
وفي الفلوجة قتل ثمانية اشخاص على الاقل بينهم طفل في قصف استهدف حي النزال استمر لساعات عدة منتصف ليل الجمعة السبت، بحسب الطبيب احمد شامي.
             
وفي الرمادي، اعلنت قيادة عمليات الانبار “مقتل 20 ارهابيا” في عملية عسكرية استهدفت منطقة البو فراج شمال المدينة.
             
وتعد البو فراج احد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).
             
تتواصل المواجهات بين القوات العراقية ومسلحين من تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” في محافظة الانبار غرب بغداد.
             
وتنفذ هذه العمليات بمساندة قوات الصحوة وابناء العشائر منذ اكثر من ثلاثة اسابيع ضد مقاتلي التنظيم المرتبط بالقاعدة ومسلحين مناهضين للحكومة يسيطرون على مناطق في محافظة الانبار التي تشترك مع سوريا بحدود تمتد نحو 300 كيلومتر.
             
ودعا مسؤولون بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، السلطات العراقية للبحث في حلول سياسية لقطع الدعم عن المتمردين، لكن رئيس الوزراء نوري المالكي اتخذ اجراءات مشددة تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة نهاية نيسان/ابريل.