دبي، الامارات العربية المتحدة، 27 يناير 2014، أخبار الآن –

 

بعد يومين خصصا لمسألتي المدنيين المحاصرين في حمص وآلاف المعتقلين والمفقودين في النزاع في سوريا، ناقش وفدا النظام والمعارضة السوريان الى مؤتمر جنيف-2 اليوم الاثنين قضية اكثر حساسية هي الحكومة الانتقالية فقدأعلن وفد المعارضة السوري إلى جنيف 2، بعد انتهاء جلسة تفاوض اليوم ، أن “المحادثات لم تكن بناءة”، مشيرا إلى أن وفد النظام “رفض البحث في هيئة الحكم الانتقالي”..
———-
قال مستشار الرئاسة في الائتلاف السوري المعارض منذر أقبيق،إنه “لم يتم تسجيل أي تقدم” بشأن الأوضاع الإنسانية في مدينة حمص وسط سوريا. وقال أقبيق في لقاء مع الصحفيين في جنيف، إن الأسد “لا يهتم إلا ببقائه في السلطة”، وإن هدف المفاوضات في جنيف 2 سيبقى تشكيل هيئة حكم انتقالية في سوريا وفق مقررات جنيف 1، معلناً التزام المعارضة بتطبيق كل مقررات جنيف 1.
———-
طبعا في سلسلة تغطيتنا لجرائم النظام السوري ضد شعبه واضافة الى القتل والترهيب والتعذيب والصور التي بينت تعذيب الأسرى في السجون وقتلهم وعكست ردود فعل دولية كبيرة شجبا واستنكارا لهذه الممارسات نسلط الضوء أيضا على جريمة أخرى للنظام يتبعها في المدن السورية المحاصرة وهي التجويع ..
———-
طلب حوالى 770 صحافيا ايرانيا من الرئيس حسن روحاني في رسالة مفتوحة التدخل لاعادة فتح نقابة الصحافيين التي اغلقت بناء على قرار قضائي في 2009، كما ذكرت صحيفة اعتماد اليومية الاثنين.
وكانت النقابة القريبة من الاصلاحيين اغلقت في آب/اغسطس 2009 بعد شهرين على اعادة انتخاب الرئيس السابق  محمود احمدي نجاد المثيرة
———-
 وقع رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان في تونس الاثنين على الدستور الجديد للبلاد الذي صادق عليه المجلس الوطني التاسيسي (البرلمان) باغلبية ساحقة  ليلة الاحد بشكل نهائي وبأغلبية ساحقة على دستور جديد للبلاد التي كانت مهد “الربيع العربي” وذلك بعد مضي ثلاث سنوات على “الثورة” التي أطاحت مطلع 2011 بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
———-
تسبب الحصار المستمر على الريف الدمشقي بإنقطاع الوقود بشكل كامل الشئ الذي أدى بدوره الى ارتفاع  إسعار المحروقات.  كل هذه الظروف جعلت أهالي مدينة دوما في ريف دمشق يبتكرون طرقا جديدة لإستخراج الطاقة.
———-
آخر أخبار السوق في سوريا من جميع المدن السورية أولا بأول ..
———-
وقع وزير الصحة السعودي  د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأحد (26) عقداً من مجموعة عقود المشاريع الصحية التي شملت عدداً من مناطق المملكة وبتكلفة إجمالية بلغت نحو  مليار دولار .
———-
حياتنا بلا خادمة افضل , حملة اطلقتها مؤخرا الاعلامية السعودية منال الشريف للتخلي عن الاعتماد الكلي على الخادمة المنزليه والاستغناء عنها , بعدما اصبحت معظم ربات البيوت يعتمدن على وجود الخادمة  للإهتمام بالأسرة  , اضافة الى  القضاء على الابتزاز المادي من قبل بعضهن ومطالبتهن المستمرة برفع اجورهن مما يرهق كاهل رب الاسرة…  التفاصيل في تقرير يامن مصباح
———-
في ظل القصف الممنهج وانتهاكات النظام المستمرة في محافظة درعا من حملات اعتقال وتضيق الخناق بكافة الواسائل على المحافظة من شرقها الى جنوبها  حيث استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في ملعب البانوراما حي طريق السد ومخيم درعا القديم , استهداف مدينة انخل بالقصف المدفعي ادى الى وقوع جرحى بين صفوف المدنين واضرار مادية بالمنازل.
———-