طرابلس، ليبيا، 02 يناير 2004، وكالات –

فر أربعة وخمسون معتقلا من سِجن في العاصمة الليبية طرابلس بحسب مصدر أمني . وقال ضابط في الشرطة القضائية إن المعتقلين إستطاعوا تحطيم النوافذ الخلفية للسجن، بينما كان الحرس يوزعون إفطاراً للنزلاء يوم السبت. وعزى الضابط عملية الفرار الى النقص في عدد الحراسة.
يذكر أنه فر اكثر من ألف معتقل في يوليو تموز الماضي من سِجن الكويفية بالقرب من مدينة بنغازي شرقي البلاد. وتعاني ليبيا من فراغ أمني منذ الاطاحة بنظام القذافي في عام الفين واحد عشر عقب ثورة شعبية.

من جانبها قالت مراسلة اخبار الان في ليبيا ان مسلحين مجهولين اغتالوا أمس العقيد المتقاعد عبد الفاتح البرعصي بعد ان فتحوا النار عليه في منطقة طابلينو.
واضافت مراسلتنا ان ضابطا من قوات الصاعقة نجى من محاولة اغتيال بعد تعرضه لوابل من الرصاص من قبل مسلحين مجهولين ، في وقت اعلنت فيه القوات الخاصة عن اختطاف جنديين من كتيبة الصاعقة 21 منذ يوم امس ولم ترد عنهم اي معلومات حتى الان.
 
مسلحون يطلبون سحب القوات الخاصة من بنغازي لقاء الإفراج عن ابن قائد القوة المختطف

دعا مسلحون قائد القوات الخاصة بالجيش الليبي في  بنغازي  إلى سحب قواته من إحدى ضواحي المدينة الواقعة شرق ليبيا،  مقابل إطلاق سراح ابنه الذي تعرض للخطف، في أحدث واقعة اختطاف تشهدها بنغازي، التي شهدت اشتباكات بين القوات النظامية وعناصر مسلحة أسفرت عن مقتل جندي من القوات الخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، إن الخاطفين عرضوا على العقيد ونيس بوخمادة  إطلاق سراح ابنه لقاء سحب القوات الخاصة من منطقة القوارشة، غرب بنغازي، التي يسودها  هدوء حذر، عقب اشتباكات بين عناصر القوات الخاصة ومجموعة مسلحة، سقط خلالها قتيل بين صفوف القوات النظامية وأصيب اثنان آخران بجراح.

وتواجه الحكومة الليبية والقوات النظامية صعوبات جسيمة في السيطرة على  الأوضاع  بعد أكثر من عامين على الانتفاضة التي أطاحت بالعقيد معمر القذافين بسبب انتشار السلاح وتحول المقاتلين السابق للتمرد على الحكومة بعد إسقاط النظام السابق.