العراق , 6فبراير 2014, وكالات –

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة عشرات  في انفجار ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة في بغداد اليوم.
ووقعت التفجيرات بصورة متزامنة خلال ساعة واحدة خلال منتصف نهار اليوم مستهدفة اسواقا وتجمعات، حسبما افادت المصادر.

واستهدفت اربعة تفجيرات مناطق يقطنها غالبية شيعية، فيما وقع تفجيران اخران في مناطق تجارية وسط بغداد.
   من جهة أخرى، قال قائد شرطة الانبار  اللواء إسماعيل المحلاوي إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة سيطرت على كامل حي الملعب وسط مدينة الرمادي بعد استعادة مبنى مركز شرطة فيه.

وأضاف أن  قوات من الجيش والشرطة تطوق حيي الخميرة والبوجابر جنوب المدينة من ثلاث جهات، مبينا أن الأمن مستتب في كل أحياء الرمادي، ماعدا الأحياء الجنوبية حيث يتواجد المسلحون.

وفي غضون ذلك واصلت مدفعية الجيش قصف الحي الصناعي وسط الفلوجة، دون معرفة حصيلة الضحايا. وبموازاة ذلك أفاد شهود عيان بأن الجيش يحفر منذ ثلاثة أيام خندقا حول الجهة الشرقية من الفلوجة على بعد خمسة كيلومترات من المدخل الشرقي للمدينة.

واستبعد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق بابكر زيباري، الأربعاء، اللجوء إلى خيار الاقتحام العسكري لحسم أزمة الفلوجة.

ومنذ أواخر ديسمبر، سيطر مسلحون على أجزاء من مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، ووسط مدينة الفلوجة المجاورة، ما أدى إلى مواجهة مع القوات الحكومية.

وقتل أكثر من 200 مسلح في غارات جوية واشتباكات مع جنود منذ شنت الحكومة والقبائل المتحالفة معها عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينتين الواقعتين في الأنبار في السادس والعشرين من يناير، حسب إحصاءات وزارة الدفاع.           
وتاتي الهجمات بعد يوم من سلسلة هجمات ضربت العاصمة اسفرت عن مقتل 33 شخصا، بينهم 25 شخصا قتلوا في تفجيرات وقعت قرب المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مبان البرلمان والحكومة وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.
             
ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرات، لكن(داعش) تبنى معظم التفجيرات المماثلة في السابق.