دبي، الامارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2014، أخبار الآن –


سقط أكثر من ٤٠ شخصا و أصيب مئتان آخرون في مجزرة مروعة شهدتها بلدة اليادودة بريف درعا الغربي إثر انفجار سيارة مففخة بعد خروج المصلين عقب صلاة الجمعة اليوم تلاها استهداف مدفعية النظام لمكان التفجير بالمدفيعة الثقيلة مما أدى الى صعوبة اجلاء الجرحى ، مراسنا قال إن حالة من الهلع والفوضى تعم المدينة ، كما انفجرت سيارة مففخة ببلدة تل شهاب القريبة من اليادودة اودت بحياة طفلين .
———-
لم يتمكن وفدا النظام السوري والمعارضة اللذان عقدا جلسة مشتركة واحدة خلال الجولة التي بدأت الاثنين في الإتفاق على جدول أعمال المفاوضات ، وسط خلافات حول الأولويات بين “مكافحة الارهاب” و”هيئة الحكم الانتقالي”..
———-
ولا يختلف حال العوائل  العراقية التي نزحت من محافظة الأنبار هربا من داعش و ممارساتها عن حال السوريين , فقصة النزوح هنا تتكرر وسط ظروف معيشية صعبة في العاصمة بغداد وغيرها من المدن العراقية الأخرى..
———-
معلومات خاصة حصلت عليها قناة العربية التلفزيونية تكشف هويات ستة من كبار القادة في تنظيم داعش المتطرف. المعلومات مصدرها نائب وزير الداخلية العراقي عدنان الأسدي الذي قال إن جميع هؤلاء القادة عراقيون، ثلاثة منهم خدموا سابقاً في الجيش العراقي بينما كان الأخرون سجناء سابقين في العراق وبعد إطلاق سراحهم إنضموا إلى داعش.
———-
مشروع شتاء دافىء ، مشروع خيري يعمل على توزيع 90000 قطعة ثياب على أطفال الغوطة الشرقية ، علها تساعدهم على مواجهة برد الشتاء القارص ، المزيد في سياق تقرير مراسلنا جواد العربيني .
———-
أطلق موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي تطبيقا جديدا يمكن المستخدم من معرفة وتحديد تاريخ زواجه المفترض , وذلك عن طريق مقارنة الحالة الإجتماعية لأصدقائه على صفحته على الموقع وهذا التطبيق يحسب العمر المتوسط لجميع أصدقاء الفرد المتزوجين على صفحته ويعطي العمر الإفتراضي الذي يمكن للشخص الإرتباط فيه نسبة لأعمار صغار وكبار السن من أصدقائه المتزوجين .ومن هذه الأعمار يمكن لفيسبوك تحديد ما إذا كان الشخص  قد تجاوز مرحلة أصدقائه المتزوجين .
———-

برنامج ستديو الآن حلقة 14-2-2014