دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير 2014، أخبار الآن – 

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أنه سيتم التوجه إلى مجلس الأمن لاتخاذ الخطوة القادمة بشأن الأزمة السورية بعد فشل الجولة الثانية من جنيف2 .

وقال العربي إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الإبراهيمي تناول تطورات محادثات جنيف2، حيث أعرب له عن عدم تفاؤله بحدوث أي تقدم لحل المشكلة ، وأشار إلى أن الإبراهيمي أكد له أن الخلاف كبير بين الطرفين في ظل تمسك الطرفين بمواقفهما إزاء أولوية القضايا المطروحة للنقاش.

من جانبه، حمل عضو الوفد المفاوض في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لؤي صافي مسؤولية فشل المفاوضات للنظام السوري الذي اتهمه بتضييع الوقت .

الجدير بالذكر أن موسكو وواشنطن لم تنجحا في إحداث تغيير بعد إعلان الإبراهيمي أنهما وعدتا بالمساعدة في حلحلة الأمور بين الوفدين ، وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيريإن عدم إحراز أي تقدم في جنيف يدفع بلاده إلى إعادة النظر في خياراتها السياسية.

وأشار إلى أن الرئيس باراك أوباما يشعر بقلق بالغ من حقيقة أن المحادثات في جنيف لا تتمخض عن مناقشة الحكومة الانتقالية التي من المفترض أن تتوصل إليها.
وكانت الجولة الثانية بدأت الاثنين بعد عشرة أيام من انتهاء الجولة الأولى والتي لم تحقق هي الأخرى تقدما، وتولت موسكو وواشنطن الإشراف على هذه المحادثات الرامية إلى إنهاء الحرب الدائرة في سوريا منذ نحو ثلاثة أعوام، والتي أودت بحياة أكثر من 130 ألف شخص.