دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 27 فبراير 2014 ، أخبار الآن –

قال الدكتور محمد أبو الفرج صادق الكاتب والإعلامي السوري إن القلمون لها أهمية استراتيجية  تتعلق بخطوط الإمداد للعاصمة دمشق ، مشيرا إلى أن الحسم العسكري سيكون في النهاية في دمشق العاصمة وبالتالي فإن هذه المناطق التي تزود النظام بالأسلحة المطلوبة أو ربما تكون هي محل هروب في حال ضعف النظام أو حصل اختراقات من قبل المعارضة المسلحة .

على صعيد آخر وبخصوص الاعتقالات التي شنها نظام الأسد بحق أقارب معارضين شاركوا في مفاوضات جنيف-2 قال الدكتور أبو الفرج إن هذا الموضوع ليس بالجديد .

هذا وأوقف نظامَ الأسد وسجنَ اقاربَ معارضين شاركوا في مؤتمرِ جنيف 2 للسلام بسويسرا نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

 وطالبت وزارةُ الخارجية الاميركية بان يُطلق نظامُ الأسد فورا وبدون شروط ٍكل الذين اعتقلهم ظلما، واعربت الولاياتُ المتحدة عن استيائهِا للمعلوماتِ التي تحدثت عن توقف ِنظام الاسد لاقارب اعضاء في وفد ِالائتلاف الوطني السوري المعارض الذي شارك في محادثاتِ جنيف 2.

على صعيد آخر اتهم وزيرُ الخارجيةِ الاميركي جون كيري روسيا بتعزيز ِمساعدتِها لنظامِ بشار الأسد، مندداً باندفاعِ رأس النظام في سوريا في مسلسل قتل شعبه.

ووصفَ كيري مايفعلُه الأسد في سوريا بأنه عملٌ شائن وجبان ولا يتصورُه عقل.        

أوضح كيري في مقابلةٍ تلفزيونية أن الرئيسَ أوباما كلفه ومن تبقى من العاملين معه في الفريقِ الأمني، بمراجعة ِكافةِ الخيارات المتوفرةِ باستمرار.

ورأى كيري أن دعمَ روسيا للأسد عملٌ غيرُ بناء ٍويعرقلُ الجهود المبذولةِ لحل ِالأزمة السورية

جاء ذلك في مقابلة للوزير الأمريكي، أجراها، الأربعاء، مع محطة «إن بي سي» الإخبارية الأمريكية، والتي أوضح فيها أن «الرئيس أوباما كلفه هو ومن تبقى من العاملين معه في الفريق الأمني، بمراجعة كافة الخيارات المتوفرة باستمرار».

وأكد أن «الرئيس الأمريكي يعيد باستمرار دراسة كل الخيارات المتوفرة»، لافتا إلى أنه «لا يستبعد أيا من تلك الخيارات، أيا كانت»، على حد قوله.