حلب, 12 ابريل, وكالات –

تدور منذ صباح اليوم معارك عنيفة جدا على مسافة قريبة من مركز المخابرات الجوية في غرب مدينة حلب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان .  وقال مدير المرصد انها المعارك الاعنف منذ بدء الشتباكات في حلب (في شباط/فبراير 2012) والاكثر قربا من مركز المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء. و من ناحيتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السوريةان الطيران الحربي يقصف بالرشاشات الثقيلة حي الليرمون في شمال غرب المدينة ومحيط فرع المخابرات الجوية.
واشار المرصد وناشطون الى قصف جوي بالبراميل المتفجرة طال احياء اخرى في حلب طيلة يوم امس وليلا وصباح اليوم.              
واشار الى ان الاشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة “مستمرة منذ سبع ساعات، ويتخللها قصف عنيف”.

وذكر ناشطون سوريون أن 12 شخصا على الأقل قتلوا، بينما أصيب العشرات، نتيجة استهداف مجموعات المعارضة المناطق التي تتحصن فيها القواتالنظام في حلب.

وجدد الطيران الحربي  إلقاء البراميل المتفجرة على عدد من المدن السورية. فقد ألقى براميل على منطقة قصر ابن وردان بريف حماة الشرقي، وسط البلاد، وفق ما ذكرت “الهيئة العامة للثورة السورية”.

وسقطت براميل متفجرة على مدينة عندان بريف حلب الشمالي، وعلى مزارع خان الشيح بريف دمشق، وكذلك على مدينة إنخل بريف درعا جنوب سوريا.

وفي محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي المعارضة المسلحة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال ناشطون إن حصيلة ضحايا الاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة في مدينة البوكمال الواقعة شرق سوريا، قفزت إلى 68 قتيلا، وذلك لليوم الثاني على التوالي من الاقتتال.

ثائر الشمالي